رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

منتصر الزيات: إلغاء المحاكمة الشعبية للزند.. ومطاردته جنائيا

منتصر الزيات: إلغاء المحاكمة الشعبية للزند.. ومطاردته جنائيا

الحياة السياسية

المحامي منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين

منتصر الزيات: إلغاء المحاكمة الشعبية للزند.. ومطاردته جنائيا

هناء البلك 15 مارس 2016 18:56

قال منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، ومؤسس تيار "اتحادنا كرامة"، إنه تقرر إلغاء المحاكمة الشعبية التي كان من المقرر انعقادها، الخميس المقبل، بقاعة الحريات بنقابة المحامين لوزير العدل المقال المستشار أحمد الزند.،  على خلفية تصريحاته المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، التي آثارت موجة غضب في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح الزيات في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أسباب إلغاء المحاكمة الشعبية قائلا "إنه  تقرر عدم عقدها لأنها استنفذت الغرض منها"، لافتا إلى أن المحاكمات الشعبية وسيلة يتم اللجوء إليها عند صعوبة تحريك دعوى قضائية ضد أحد المسئولين في الدولة، لإعلام الرأي العام بالمخالفات والجرائم التي يرتكبها.


وأشار الزيات إلى أن إقالة أحمد الزند فتحت الطريق لمطاردته جنائيا في جميع المخالفات المنسوبة ضده، لافتا إلى أنه بصدد تجهيز مستندات تدين الزند في تورطه ببعض القضايا خاصة بالاستيلاء على الأراضي أثناء شغله منصب وزير العدل أو رئيس نادي القضاة والتي وصلته من أحد العاملين بوزارة الإسكان، وسيتم التحقق منها وعلى إثره سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مخالفات الزند.

ولفت إلى أنه في حال عدم تحرك النائب العام وعدم اتخاذ الإجراءات بشأن البلاغ المقدم في غضون 48 ساعة، سيقيم ضده دعوى أمام محكمة الجنح والتي ستعقدها مباشرة ضد الاستيلاء على الأراضي وتربحه من منصبه.

وكان المحامي عمرو عبد السلام، ممثلا عن تيار “اتحادنا كرامة”، تقدم ببلاغ رقم 3742 لسنة 2016 للنائب العام، أمس الإثنين، ضد المستشار أحمد الزند وزير العدل.

وطالب عبد السلام، في بلاغه بضبط وإحضار الزند لتوفر أدلة الاتهام في حقه بالجرائم بتهمة ازدراء الأديان وتكدير الأمن والسلم العام والمعاقب عليها قانونا بموجب المادة 98(و) من قانون العقوبات.

 وتقدم في بلاغه للنائب العام بإدراج اسم "الزند" على قوائم الممنوعين من السفر طبقا لنص المادة 408 والمادة 939 / 26 وإبلاغ القرار للجهات المختصة. 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان