رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عضو بـ"اقتصادية البرلمان": تخفيض الجنية مؤلم.. ويبعث الاستقرار

عضو بـاقتصادية البرلمان: تخفيض الجنية مؤلم.. ويبعث الاستقرار

الحياة السياسية

محمد هانى الحناوى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب

عضو بـ"اقتصادية البرلمان": تخفيض الجنية مؤلم.. ويبعث الاستقرار

عبدالغنى دياب 15 مارس 2016 18:04

توقع محمد هانى الحناوى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن يؤدي قرار البنك المركزى بخفض قيمة الجنيه المصري، أمام العملة الأجنبية "الدولار"، إلى ارتفاع أسعار السلع المحلية نتيجة لزيادة الدولار وهذا ما حدث بالفعل خلال الأيام الماضية.

وقال الحناوي لـ "مصر العربية" إن قرارات المركزى بخفض قيمة الجنيه مؤلمة ولكنها ستحقق استقرار فى السوق خلال الفترة المقبلة وسيكون لها دور فى جذب الاستثمارات الخارجية،

وأكد الحناوي على ضرورة وضع آليات جديدة داخل البنك المركزي، من أجل جذب الدولار للبنوك لافتا إلى ضرورة تدخل قوانين العرض والطلب في ضبط الأسواق.


وأشار الحناوى  إلى أن البنك المركزى وحده لن يحل أزمة الدولار، خاصة وأن دوره يقتصر فقط على إدارة العملة الصعبة التى تدخل البلاد عن طريق السياحة أو الاستثمار المباشر أو تحويلات المصريين بالخارج.


وأضاف، أن سيعمل بكل قوة داخل مجلس النواب  على إقرار قوانين الاستثمار المعطلة مثل قانون الاستثمار والعمل والشركات، وإصدارها بشكل عاجل من أجل جذب الاستثمار الأجنبى الذى سيعمل بدوره على زيادة الحصيلة الدولارية بالبنك المركزى.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بأن تكون أكثر حرصا على محدودى الدخل خلال الفترة الحالية فهم أحوج ما يكون لتوفير السلع.

اقرأ أيضًا:

البورصة الثلاثاء.. 7.07 مليار جنيه حصاد انتعاشة موجة إعادة التسعير

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان