رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السيسي يناقش برنامج الحكومة قبل عرضه على "النواب"

السيسي يناقش برنامج الحكومة قبل عرضه على النواب

الحياة السياسية

السيسي يجتمع برئيس الوزراء

السيسي يناقش برنامج الحكومة قبل عرضه على "النواب"

وكالات 15 مارس 2016 13:35

اطلع الرئيس عبدالفتاح السيسي، على اللمسات النهائية لبرنامج الحكومة الذي سيتم عرضه على مجلس النواب خلال اجتماعه اليوم بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

 

 

وأضاف السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، أن رئيس المجلس أشار خلال الاجتماع إلى أن برنامج الحكومة المقرر عرضه على البرلمان، يركز على وضع حلول للمشكلات الاقتصادية على المدى القصير، بالتوازي مع العمل على تنفيذ إستراتيجية مصر 2030.
 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع أن الحكومة لديها رؤية واضحة في التعامل مع مشكلات مصر، منوها إلى أهمية المصارحة بالواقع الاقتصادي والاجتماعي ومواجهة جميع المشكلات.
 

واستعرض المهندس شريف إسماعيل، جهود الحكومة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا لمبادرة الرئيس بتخصيص 200 مليار جنيه من خلال البنك المركزي لتمويل تلك المشروعات، وتذليل العقبات والصعاب أمام المستثمرين فيها، حيث تدرس الحكومة حاليا إقامة أسواق ومعارض لمنتجات وبضائع تلك المشروعات في المحافظات من أجل تنميتها.
 

وأكد المهندس شريف إسماعيل، خلال الاجتماع، أن الحكومة تعمل بشكل عاجل على ترشيد الاستيراد وتحفيز الصادرات من خلال برنامج استثنائي لدعم الصادرات وتحفيز الصناعة. ونوَّه رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية استصدار قانون القيمة المضافة للحد من ظاهرة الاقتصاد العشوائي غير الرسمي مع ضرورة إصدار حزمة تحفيز ضريبية للعملاء.
 

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس أكد خلال الاجتماع على أهمية تركيز برنامج الحكومة على دعم محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والانحياز الاجتماعي لهم بتحسين خدمات التعليم والصحة والإسكان والنقل.

كما أكد السيسي على أهمية مراعاة برنامج الحكومة للعدالة الاجتماعية وتحقيق التنمية الشاملة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان