رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فشل الاتفاق على "بهاء الدين" رئيسا لـ"المصري الديمقراطي"

فشل الاتفاق  على بهاء الدين رئيسا لـالمصري الديمقراطي

الحياة السياسية

محمد أبو الغار "رئيس الحزب"

..والحزب يؤكد: التنافسية هي الحل

فشل الاتفاق على "بهاء الدين" رئيسا لـ"المصري الديمقراطي"

محمد نصار 14 مارس 2016 17:52

لم تخل الانتخابات الأولى على رئاسة حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي منذ تأسيسه في إبريل عام 2011، من وجود تربيطات تقود لفوز مرشحين بعينهم، والتي تشهد منافسة بين قائمتي الدكتور نور فرحات، والدكتور فريد زهران، بعدما أعلن الدكتور محمد أبو الغار، رئيسه الحالي، عدم الاستمرار فى المنصب، الذي وصل إليه باعتباره وكيلا للمؤسسين.

 

وقال مصدر قيادي داخل الحزب، إنهم طرحوا مبادرة لإنهاء الأزمة ولم الشمل ومنع وجود خلاف داخل الحزب بسبب الانتخابات، على أن يتم التوافق على اختيار الدكتور زياد بهاء الدين، رئيسا للحزب، والدكتور فريد زهران، نائبا لرئيس الحزب، إلا أن تلك المبادرة رفضها  بهاء الدين، بدعوى انشغاله  في أعماله  الخاصة .
 

وتجدر الإشارة إلى ان القائمة  الاولى يتقدمها الدكتور نور فرحات، رئيسا للحزب، والدكتور زياد بهاء الدين، نائبا له، بينما تضم القائمة الثانيةكل من الدكتور فريد زهران، رئيسا، وباسم كامل، نائبا له.

 

فيما قالت ولاء عز الدين، أمين لجنة الإعلام بالحزب، إن الحديث حول سعي الحزب لـ"تظبيط" الانتخابات من خلال عقد صفقات داخلية أمر غير واقعي، وأن الفكرة الرئيسية التي يقوم عليها المصري الديمقراطي هي فكرة تداول السلطة، وإرساء قواعد الديمقراطية داخله وخارجه.

 

وأشارت عز الدين، إلى أن تداول السلطة هو السبب الرئيسي الذي دفع المصري الديمقراطي إلى اتخاذ قراره بالتخلي عن رئاسة الحزب، حتى لا يكرس لمبدأ الديكتاتورية والانفراد بالسلطة.

 

وأكدت أن الدكتور زياد بهاء الدين حرص كل الحرص على تحقيق الممارسة الديمقراطي، التي يتباهي الحزب بها وألصقها باسمه"، وأنه على الأعضاء أن يختاروا بحرية بين كل المرشحين.

 

واستطردت أن المنافسة ستكون شديدة، لأن فرص كلا القائمتين متقاربة، وليست مثلا كالفرق بين حمدين صباحي، وعبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة، وأن جميع المرشحين قادرين على قيادة الحزب في الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان