رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محامي حسين سالم: إقالة الزند لن تؤثر على قضية التصالح مع موكلي

محامي حسين سالم: إقالة الزند لن تؤثر على قضية التصالح مع موكلي

الحياة السياسية

د. محمود كبيش محامي رجل الأعمال حسين سالم

محامي حسين سالم: إقالة الزند لن تؤثر على قضية التصالح مع موكلي

عبدالغنى دياب 14 مارس 2016 16:12

قال الدكتور محمود كبيش، محامي رجل الأعمال الهارب حسين سالم: إن إقالة وزير العدل أحمد الزند، لن تؤثر على مجريات قضية التصالح مع موكله الخاصة بمخالفاته المالية والتهم المنسوبة إليه.


وأضاف كبيش، لـ"مصر العربية" أن الزند هو وزير العدل الوحيد الذي كان يملك جرأة فتح ملف التصالح مع رجال الأعمال، ومن الوارد أن يؤثر قرار إقالته على قضايا الكسب غير المشروع التي يرغب أصحابها في التصالح مع الدولة.


وأكد أن قضية موكله باتت محسومة من قبل إقالة الزند، لافتا إلى أن مجلس الوزارء وافق على التصالح مع سالم مقابل دفع 75% من ثروته وثروة أولاده مقابل التنازل عن القضايا المرفوعة ضده، ورفع اسمه من ترقب الوصول والمنع من السفر.

 

وأوضح كبيش أن موكله ليس مدانا بأي جريمة، وكل القضايا المرفوعة ضده مجرد دعاوى ولم يصدر حكما باتا في قضية، إلا في قضية تصدير الغاز ﻹسرئيل وصدر غيابيا، كما صدر حكما موضوعيا من محكمة النقض بإعادة المحاكمة مرة أخرى.


وتابع: "لا يوجد دليل واحد ضد موكلي على أنه اقترف جرما خاصا بالمال العام، ومع ذلك هو يرغب في إنهاء الدعاوى والخصومات القضائية حتى يتمكن من التحرك بحرية ويعود لمصر ﻷنه وأسرته لا يستطيعون التجول في أي بلد، بسبب بعض الأحكام الغيابية".


وقال إن سالم لديه رغبة في دعم الاقتصاد الوطني بجزء من أمواله كما فعل قبل ذلك ومول أكبر المشروعات الاستراتيجية لمصر، لافتا إلى أن التنازل الذي سيجريه يعتبر من باب التبرع ﻷنه ليس مدانا حتى بأي تهمة.

 

 اقرأ أيضًا:

إلزام حسين سالم ومصر للتأمين بدفع 174 مليون دولار للبنك الأهلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان