رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

زوجة هشام جعفر: يخضع لعملية جراحية وممنوع عنه الزيارة

زوجة هشام جعفر: يخضع لعملية جراحية وممنوع عنه الزيارة

نادية أبوالعينين 14 مارس 2016 16:09

قالت منار الطنطاوي، زوجة الصحفي هشام جعفر، إن اعتقاله كان صدمة بالنسبة لهم خاصة بعد الهجوم على مقر مؤسسة مدى ومنزله بقوات ملثمة.


وأضافت الطنطاوي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الثلاثاء بمركز هشام مبارك للقانون، أنه اختفى قسريا لمدة يومين، موجهة له تهم الانتماء لجماعة الإخوان والرشوة الدولية، مؤكدة أنه يعمل في المجتمع المدني ويحصل على موافقات وزارة التضامن والأمن قبل التعامل مع منظمات أجنبية، وهذا الحديث مرسل.


وأوضحت أنه مصاب بضمور في العصب البصري ووضع في زنزانة مظلمة ومنع من التريض، ومنع من العلاج ٤٢ يوما إلي أن ساءت حالته الصحية، مما اضطره للامتناع عن الطعام والشراب لسوء حالته الصحية ونقل للمستشفى.

 


وأشارت إلي أنه في انتظار إجراء عملية جراحية لكن الزيارة ممنوعة عنه، ولا تعلم شيئا عنه الآن أو حالته الصحيه.

 


وأكدت أن عمله كان بالالتفاق مع المركز القومي للسكان والمرأة ومؤسسة الأزهر وبالتعاون مع العديد من مؤسسات الدولة، مطالبة بأن يواجه بتهمته ويحال للمحاكمة، رافضة الشكل التعسفي في التعامل معه في الوقت الذي يحصل فيه أمناء الشرطة المتهمين في جرائم قتل على إخلاء سبيل.

 


وأكدت أن الوضع داخل العقرب مازال سيئا خاصة في الزيارات، فضلا عن منع الزيارة عن بعضهم بعد انتظارهم ما يقرب من ٨ ساعات وتحملهم مشقة السفر، مما يصيبهم بقهر وعجز.

 


وتابعت أن الجنائيين داخل سجن العقرب لا تتم الزيارة بدون حائل زجاجي أو سماعات هاتفيه، مؤكدة انتشار الأمراض الجلدية والجرب داخل العقرب، وسوء حالتهم الصحية.

 


وأشارت إلي أنها حاولت تقديم شكوي في ٢ مارس ٢٠١٦ للمجلس القومي لحقوق الإنسان لنقل زوجها لسجن آخر ومنعت من الدخول من البوابة وقيل لها: "ممنوع دخول الصحفيين وتقديم الشكاوي بأمر من أمين عام المجلس".

 

 

اقرأ أيضًا:

حسام السيد.. 137 يوما خلف القضبان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان