رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المصريين الأحرار: بيان البرلمان الأوروبي لا ينتهك السيادة المصرية

اﻹعلام تداوله بشكل خاطئ

المصريين الأحرار: بيان البرلمان الأوروبي لا ينتهك السيادة المصرية

محمد نصار 14 مارس 2016 15:07

قال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن البيان الصادر عن البرلمان الأوروبي تجاه مصر بشأن مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، تداولته وسائل الإعلام بشكل خاطيء، وهو لا ينتهك السياسة أو السيادة المصرية، كما لم يتضمن أي بنود خاصة بفرض عقوبات اقتصادية تجاه مصر، أو تهديدات لها.

 

وأضاف وجيه، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحزب، اليوم الإثنين، بقصر محمد محمود بوسط البلد، أن ما حدث هو تقديم مقترح من جانب نواب أحد الكتل البرلمانية في البرلمان اﻷوروبي، لكن خرجت مقترحات أخرى، وانتهى الأمر بعد مناقشة جميع المقترحات إلى بيان من 14 نقطة صدر بشكل نهائي عن البرلمان الأوروبي.

 

ونوه إلى أن البيان الختامي للبرلمان الأوروبي، مقبول ويمكن التعامل معه، ويعتمد بالأساس على فكرة إدانة تعذيب ومقتل الشاب جوليو ريجيني، لكنه لا يتضمن أي نوع من أنواع الإشارة أو الاتهام للسلطة المصرية، وبه بنود تدل على ضرورة تعزيز التعاون بين دول الاتحاد الأوروبي ومصر.

 

وانتقد رد فعل بعض الإعلاميين والجهات داخل الدولة المصرية التي قد تضر بها بدلا من أن تفيدها، وأن مصر يجب أن تحرص على تدعيم علاقتها الاقتصادية بالاتحاد الأوروبي، أما الخطاب الإعلامي الذي يهاجم الغرب دون أن يدرس قرارات البرلمان الأوروبي، فسيأتي بنتائج سلبية.

 

وذكر أن الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، سيلتقي غدا الثلاثاء في مقر الحزب، بالملحق السياسي لبعثة البرلمان الأوروبي، للحديث حول النقاط الموجودة في البيان.

 

وعن توصيات البيان بشأن أوضاع حقوق الإنسان في مصر، طالب وجيه، أن يكون الرد المصري من خلال اتخاذ إجراءات تمنع تكرار تلك الانتهاكات، وفي الوقت نفسه لا تؤدي إلى انفلات أمني داخل الدولة، وليس من خلال التباهي والاعتراف بهذه الانتهاكات دون فعل شيء، حتى نرسل للغرب رسالة أن مصر دولة تعلي شأن القانون، وعلى قدر المسئولية الدولية.

 

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان