رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التحالف الشعبي يطالب الدولة بزيادة مخصصات الدعم

التحالف الشعبي يطالب الدولة بزيادة مخصصات الدعم

الحياة السياسية

مدحت الزاهد

التحالف الشعبي يطالب الدولة بزيادة مخصصات الدعم

عبدالغنى دياب 14 مارس 2016 14:54

طالب مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، الدولة بعد قرارات البنك المركزي بتخفيض قيمة الجنيه وما سوف يترتب عليه من آثار على الفقراء، أن تسارع بزيادة مخصصات دعم السلع الغذائية والخدمات الأساسية وتثبيت تعريفة الشرائح الدنيا في خدمات المياه والكهرباء ومد مظلة التأمين الصحي الاجتماعي ليشمل كل المحرومين.

 

وأضاف الزاهد، في تصريحات له، اليوم اﻹثنين، أنه لا بديل عن تشجيع جمعيات حماية المستهلك وآليات مكافحة الفساد، والاهتمام بتطوير وتوسيع الصناعات كثيفة الاستخدام للعمالة وتطوير النظام التعاونى.

 

وقال إن التحالف الشعبي الاشتراكي يؤكد على ضرورة التزام الحكومة بعدالة توزيع الأعباء وإصلاح النظام الضريبي بانحيازاته لصالح المستثمرين ورجال الأعمال

.


وأكد القيادي اليساري، على أهمية تشغيل الطاقات العاطلة وتطور القدرات الإنتاجية للاقتصاد، والامتناع عن تبديد موارد الدولة في مشروعات تتطلب استثمارات هائلة ولا وجه للعجلة فيها كالعاصمة الجديدة وما شابه من مشروعات، وتابع قائلا: "إن إشاعة العدالة والحرية هى أقصر طريق لمواجهة الأزمة".


وخفض البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، سعر العملة المحلية بمقدار 1.12 جنيه مقابل الدولار في أول تخفيض رسمي في عهد المحافظ الجديد طارق عامر.


 

اقرأ أيضًا:

الدولار-بـ8-95-وبـ7-83-على-موقع-«المركزي»" style="line-height: 1.6;">رسميًا بالأهلي.. الدولار بـ8.95.. وبـ7.83 على موقع «المركزي»

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان