رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نقيب المحامين باﻹسكندرية: سنطعن على موعد الجمعية العمومية

نقيب المحامين باﻹسكندرية:  سنطعن على موعد الجمعية العمومية

الحياة السياسية

عبد الحليم علام - نقيب الإسكندرية

نقيب المحامين باﻹسكندرية: سنطعن على موعد الجمعية العمومية

هناء البلك 14 مارس 2016 14:43

قال عبد الحليم علام، نقيب الإسكندرية، إنه سيتقدم بطعن للقضاء الإداري نهاية الأسبوع، على موعد الجمعية العمومية التي حددها سامح عاشور نقيب المحامين، والتي من المقرر انعقادها 17 يوليو المقبل.


وأضاف علام لـ"مصر العربية"، أن جميع الاستمارات التي تقدم بها لسحب الثقة مستوفية الشروط القانونية، وعددهم 1117 استمارة على عكس ماذكره عاشور بالمؤتمر الذي عقده، الأربعاء الماضي، لتحديد موعد للجمعية العمومية، لافتا إلى أنه يعد بيان بالأرقام والمستندات للرد على النقيب الحالي.

 

وأشار إلى أن موعد انعقاد الجمعية العمومية الذي حدده عاشور، هو التفاف على نص القانون، لافتا إلى أن النقابة تنظر في الطلبات المقدمة إليها لسحب الثقة وتحدد موعد لانعقاد جمعية عمومية خلال 30 يوما، وفي حالة عدم انعقادها في الموعد المحدد تنعقد بقوة القانون، وذلك في اليوم التالي من انتهاء المدة، وبالتالي فإن المدة التي حددها عاشور طويلة لاعتقاده أن المحامين سينشغلون ولن يتذكروا موعدها.

 

وأوضح أن هناك تزوير متعمد من جانب النقيب، ولديه مستندات للرد على شائعات عاشور، مشيرا إلى أنه تقدم بالاستمارات متضمنه أسماء المحامين ورقم القيد والرقم المسلسل.

 

وفيما يخص تصريحات عاشور بشأن تزوير نقابة الإسكندرية للاستمارات المقدمة، والاستعانة بأسماء أعضاء متوفين وغير المشتغلين، علق علام قائلا "هذه واقعة مختلقة من النقيب".

 

 ودلل على ذلك بأن عبد الحميد عبد المجيد البرادعي ورقم قيده 22709 الذي عرضه عاشور خلال المؤتمر غير صحيح، وأنه تلاعب بالأرقام-على حد وصفه- وأشار إلى أن الرقم الصحيح هو 227090 ويخص الزميل محمد محمد عبد الحليم من المشتغلين لعام 2015.

 

وتابع: "الاسم التالي الذي عرضه عاشور ويدعى "رزق فرج رزق" ورقم قيده 74313 غير صحيح والرقم الصحيح هو 47313 ويخص الزميلة نعمة متولي حسين".

 

وعن رقم القيد 233890، قال علام إنه غير صحيح و الصحيح الذي تقدم به رقمه 223890 ويخص الزميلة هيام محمود علي نوفل.

 

وعلق علام على كلام عاشور خلال المؤتمر بأن النقابة تلقت 300 طلب للتراجع عن سحب الثقة، قائلا: "لم نر سوى 9 طلبات عرضها النقيب خلال المؤتمر وعلى الموقع الرسمي للنقابة"، مشيرا إلى أن معظمهم لهم مصالح شخصية معه ومرشحين في انتخابات النقابة الفرعية المقبلة.

 

وأشار إلى أن الورقة التي استعان بها في المؤتمر مزورة، ولايوجد تشابه بينها وبين الورقة الأصلية – على حد قوله- وزور اعاشور الورقة واستعان بالأختام الموجودة على الورقة الأصلية.

 

وفيما يخص دعوة النقيب خلال المؤتمر بطرح الثقة من النقيب ومجلسه، رأى علام أن طلب سحب الثقة المقدم للنقابة العامة واضح ومحدد، مشيرا إلى أن أعضاء المجلس لهم الحق في الاستقالة، وأن هناك بعض من أعضاء المجلس غير موافقين على قرار سحب الثقة من المجلس.

 

وعقد سامح عاشور مؤتمر، الأربعاء الماضي، مؤتمرا صحفيا لتحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية وللرد عليها، مشيرا إلى أن دعوات سحب الثقة المقدمة من نقيب الإسكندرية وشمال القاهرة "شهوة انتقامية"، وأن مجلس النقابة سيتخلص منها، على حد قوله.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان