رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"اتحادنا كرامة" يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الزند

"اتحادنا كرامة" يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الزند

هناء البلك 14 مارس 2016 13:12

تقدم المحامي عمرو عبد السلام، ممثلا عن تيار “اتحادنا كرامة”، ببلاغ رقم 3742 لسنة 2016 للنائب العام، اليوم الإثنين، ضد المستشار أحمد الزند وزير العدل.


وطالب عبد السلام، في بلاغه بضبط وإحضار الزند لتوفر أدلة الاتهام في حقه بالجرائم بتهمة ازدراء الأديان وتكدير الأمن والسلم العام والمعاقب عليها قانونا بموجب المادة 98(و) من قانون العقوبات.

 

وتقدم في بلاغه للنائب العام بإدراج اسم "الزند" على قوائم الممنوعين من السفر طبقا لنص المادة 408 والمادة 939 / 26 وإبلاغ القرار للجهات المختصة. 

 

وكان منتصر الزيات أعلن ، أمس الأحد، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" بتفويض عمرو عبد السلام المحامي لاتخاذ الإجراءات القانونية وتقديم بلاغ إلى النائب العام ضد وزير العدل لما تفوه به من إساءة في حق مقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم وكذا تحريك الدعوى الجنائية ضده.

 

وأعلن الزيات عن عقد محاكمة شعبية للزند وتشكل هيئة الإدعاء برئاسة المحامي ربيع الملواني لرصد كافة ما هو منسوب إليه، على أن تنعقد المحكمة بقاعة الحريات بالنقابة العامة للمحامين ظهر يوم الخميس القادم.

 

وقرر شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أمس الأحد، إعفاء وزير العدل أحمد الزند. من منصبه، على خلفية تصريحاته المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، التي آثارت موجة غضب في مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب الكثير من المصريين بإقالته من منصبه ومحاكمته.

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان