رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شكري يبحث في موسكو عودة السياحة الروسية إلى مصر

شكري يبحث في موسكو عودة السياحة الروسية إلى مصر

الحياة السياسية

وزير الخارجية سامح شكري

شكري يبحث في موسكو عودة السياحة الروسية إلى مصر

وكالات 14 مارس 2016 10:15

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد اليوم الاثنين إن الوزير سامح شكري سيبدأ غدا الثلاثاء زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو تستغرق يوما واحدا لبحث العلاقات الثنائية وفي مقدمتها ملف السياحة الروسية والتشاور حول عدد من القضايا الإقليمية.

 

وأضاف أبو زيد، في بيان لوزارة الخارجية ، أن شكري سيلتقي خلال الزيارة مع رئيس مجلس الدوما (البرلمان الروسي)، ووزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، ووزير الصناعة والتجارة الروسي، بالإضافة إلى نائب رئيس وزراء روسيا.
 

 

وتابع أن وزير الخارجية سيبحث مع المسؤولين الروس ملف السياحة الروسية في مصر وجهود إعادتها إلى سابق عهدها، بالإضافة إلى العديد من الملفات الإقليمية وجهود مكافحة الإرهاب على المستويين الإقليمي والدولي.
 

وعلقت موسكو رحلاتها الجوية إلى مصر عقب مقتل 224 شخصا معظمهم روس إثر تحطم طائرة روسية في سيناء نهاية أكتوبر الماضي.
 

وأشار أبو زيد إلى أن الزيارة تهدف أيضاً إلى متابعة مشروعات التعاون وفي مقدمتها مشروع المحطة النووية في الضبعة، ومتابعة نتائج اجتماعات الدورة العاشرة للجنة المصرية الروسية المشتركة التي عقدت في القاهرة يناير الماضي.
 

وشهدت العلاقات المصرية الروسية تطوراً ملحوظاً منذ العام الماضي، وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي روسيا ثلاث مرات بينهم واحدة قبل ترشحه للرئاسة.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان