رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مدير مشرحة زينهم: لم نحرر شهادات "انتحار" لضحايا رابعة

مدير مشرحة زينهم: لم نحرر شهادات "انتحار" لضحايا رابعة

مصر العربية ـ متابعات 13 سبتمبر 2013 22:51

قال هشام عبدالحميد، المتحدث الرسمي باسم مصلحة الطب الشرعي، ومدير عام مشرحة زينهم، إن مصلحة الطب الشرعي لم تصدر تقرير وفاة مذكورا فيه أن سبب الوفاة انتحار، مطالباً من لديه تقرير مكتوب به أن سبب الوفاة انتحار فعليه أن يظهره.

 

وأضاف عبد الحميد، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج الحياة اليوم، عبر فضائية"الحياة"، مساء الجمعة، أن إجمالي عدد الوفيات في أحداث فض اعتصام رابعة العدوية 333 حالة بينهم 247 حالة معلومة و52 حالة مجهولة و7 حالات من الشرطة، مشيرا إلى وجود 173 حالة في مسجد الإيمان بمدينة نصر تم الكشف عليهم ظاهريا بمعرفة وزارة الصحة عن طريق مفتشي الصحة.

 

وأشار إلى أن إجمالي عدد الوفيات في فض اعتصام النهضة 27 حالة، بينهم 20 حالة معلومة و5 حالات مجهولة، بينهم 3 متفحمين وحالتان للشرطة.

 

وأكد أن الطب الشرعي، لديه عينات DNA لنجلة البلتاجي وابن بديع ولكن لم يتم مقارنتها حتى الآن، موضحا أن النيابة لم تطلب من مصلحة الطب الشرعي حتى الآن إجراء التحليل الخاص بالعينة.

 

ولفت إلى أن أقصى استيعاب مشرحة زينهم 110 جثة في الثلاجات، مشيرا إلى أن وزارة العدل قامت بتوفير 4 برادات خلال فض اعتصام رابعة العدوية تستخدم في نقل الألبان لحفظ الجثث بها منعا لتعفنها؛ بسبب عدم استيعاب المشرحة للجثث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان