رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الدستور" يعلن عن جدول زمني لانتخاباته الداخلية

الدستور يعلن عن جدول زمني لانتخاباته الداخلية

الحياة السياسية

انتخابات حزب الدستور

"الدستور" يعلن عن جدول زمني لانتخاباته الداخلية

عبدالغنى دياب 13 مارس 2016 21:13

أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات الداخلية لالدستور" target="_blank">حزب الدستور جدولا زمنيا جديدا للانتخابات الداخلية التى سبق وأن أجُلت أكثر من مرة بسبب الخلافات الداخلية التى تعصف بالحزب منذ أكثر من عام بعد استقالة رئيسته السابقة الدكتورة هالة شكر الله، نظرا لعدم قدرتها على السيطرة على الأمور الداخلية بالحزب.

 


ونشرت اللجنة بيانا داخليا ﻷعضاء الدستور، قالت إنه بعد الإطلاع على الدستور والقانون وعلى اللائحة الداخلية للحزب وقرار مجلس الحكماء بتشكيل لجنة تنظيم الانتخابات تعلن اللجنة عن فتح باب الطعون على الكشوف التى تم استلامها من أمانة التنظيم والتى تم نشرها على الأعضاء فى البيان رقم 13 يوم الخميس الماضى.


وقسمت اللجنة مواعيد الانتخابات لمراحل قالت إن المرحلة الأولى تبدأ بتقديم الطعون على كشوف المرشحين، بداية من إعلانها في مطلع مارس الجاري على أن تنتهي في 19 مارس لتبدأ بعدها عملية فرز الطعون

وأشارت اللجنة التى يترأسها أحمد إسماعيل القيادي بالحزب، وبعضوية هانى الجمل، إبراهيم صلاح، إلى أن الكشوف المنقحة بعد النظر في الطعون ستعلن في 26 مارس الجاري، على أن يسمح للأعضاء بالطعن مرة أخرى في 28 مارس.


وقالت اللجنة إن الكشوف النهائية ستعلن في 30 مارس على أن ترسل الطعون على قرارات اللجنة لمجلس الأمناء عبر الإيميل.


وحددت اللجنة 3 إبريل لغلق باب الطعون على أن تعلن اللجنة في9 إبريل المقبل، نشر الكشوف النهائية لمن له حق الترشح والتصويت

وألمحت اللجنة إلى أنها لن تستطيع نشر جدول المرحلة الثانية وهى مرحلة الترشح للقائمة الرئيسية والتى تتضمن المناصب التى ستجري عليها الانتخابات والقوائم المشاركة فيها، وهي "الرئيس والأمين العام وأمين الصندوق والامانات المركزية وحكماء المحافظات إلا بعد إبلاغها بالتقسيم الجغرافي، طبقا لقرار مجلس الحكماء الصادر فى 11مارس 2016 .


ويعتبر الجدول الحالي ليس الأول للجنة التى تغيرت مرتين في فترة ولاية تامر جمعة رئاسة الحزب بشكل مؤقت، بعد استقالة شكر الله، بعد أن تسببت الخلافات الداخلية بالحزب لتأجيل الانتخابات أكثر من مرة.

اقرأ أيضًا:

الدستور-بالإسماعيلية-4-أيام-لإدارته-صفحة-فيسبوك" style="line-height: 1.6;">حبس عضو "الدستور" بالإسماعيلية 4 أيام لإدارته صفحة فيسبوك

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان