رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس برلمانية حماة الوطن: ننافس على "الدفاع والأمن القومي"

رئيس برلمانية حماة الوطن: ننافس على الدفاع  والأمن القومي

الحياة السياسية

اللوا أسامة أبو المجد

رئيس برلمانية حماة الوطن: ننافس على "الدفاع والأمن القومي"

أبو المجد:بيان الحكومة 27 مارس ..ونفكر في تشكيل وفد برلماني لزيارة أوربا

عبدالغنى دياب 13 مارس 2016 21:00

قال اللواء أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، والقيادي بائتلاف دعم مصر،  إن البرلمان لم يبلغ بصفة رسمية حتى الآن بموعد إلقاء الحكومة لبيانها لكن نقلت بعض المعلومات غير الرسمية التى وصلت النواب أنه سيكون 27 من الشهر الجاري.


وقال أبو المجد إن حزبه الذي يملك  ثالث أكبر هيئة برلمانية حزبية مكونة من 18 نائبا حدد ثلاث لجان نوعية داخل المجلس سينافس على رئاستها وهي الدفاع والأمن القومي وسيترشح لها اللواء كمال أبو المجد، مدير جهاز المخابرات الحربية الأسبق ولجنة النقل والمواصلات وسيترشح لها اللواء حسن السيد عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق، والإدارة المحلية للنائب أحمد مصطفي.


وفيما يخص قرار البرلمان الأوربي الذى أدان تعذيب ومقتل" الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في مصر قال أبو المجد إن هناك رغبة عامة لدي مجلس النواب بتشكيل وفد برلماني بالتنسيق مع وزارة الخارجية، لزيارة البرلمان الأوربي لتوضيح حقيقة الأمر، وتصحيح المعلومات الخاطئة التى اعتمد عليها القرار الأوربي.


وأشار إلى أن البرلمان الأوربي اعتمد على معلومات صحفية ووسائل الإعلام العالمية والمحلية في قراره الصادر بحق مصر، ولم يستند على مصادر رسمية.


وأضاف، أن الاتهامات التى توجه للحكومة المصرية بالتقاعس عن مهامها في قضية الطالب الإيطالي في غير محلها فوزارة الخارجية منذ اليوم الأول وهي تعمل على توضيح الصورة بشكل كامل والسفير المصري في إيطاليا يعمل بشكل مكثف منذ اليوم الأول للأزمة لتوضيح حقيقة الأمر.


وكان البرلمان الأوربي قد أصدر قرار بموافقة 588 عضوا في 14 بندا، ولم يكتف بانتقاد قتل ريجيني لكنه أدان أيضا حالات الاختفاء القسري وأحكام الإعدام الجماعي بمصر، ودعا الحكومة إلى وقف قرار إغلاق مركز "النديم"، ووضع نهاية للتحرش بالمنظمة المصرية للحقوق والحريات.

 

اقرأ أيضًا:

حماة الوطن: لم نحسم الدفع بمرشح في دائرة توفيق عكاشة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان