رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الزيات: تحريك دعوى قضائية ضد الزند ..ومحاكمة شعبية له بـ"المحامين"

الزيات: تحريك دعوى قضائية ضد الزند ..ومحاكمة شعبية له بـالمحامين

الحياة السياسية

منتصر الزيات - خلال تدشين تيار "اتحادنا كرامة"

عقب تدشين "اتحادنا كرامة":

الزيات: تحريك دعوى قضائية ضد الزند ..ومحاكمة شعبية له بـ"المحامين"

هناء البلك 13 مارس 2016 20:46

كلف منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، ومؤسس تيار اتحادنا كرامة، المحاميان وليد القطبي ومحمد المصري لوضع تصورات محاميّ الإدارات القانونية حول سبل عملهم وحمايتهم للمال العام.

  وأعلن «الزيات»، خلال حفل تدشين تيار "اتحادنا كرامة"، أمس السبت، عن عقد صالون نقابي أسبوعي، كل خميس في تمام الواحدة ظهرا، بحديقة نقابة الجيزة، لعقد دورات تدريبية والتحاور حول أزمات المحامين، كما كلف المحاميان هاني دردير ومحمد هاشم، لتشكيل مجلس أمناء يضم رموز المهنة، والتشاور مع التيارات النقابية المختلفة  بخصوص أوضاع النقابة، على أن تعلن الأسماء بعد أسبوع من الآن.

وعلى هامش المؤتمر أعلن "الزيات" عن التجهيز للجنة لإعداد مشروع قانون المحاماة، لتقديمه الى الجهات المسؤولة في الدولة ، على أن تنتهي من عملها خلال شهر ، وأن يكون أحمد الحرجاوي مقررا لها، ومحمد راضي مسعود متحدثا إعلامي ، وأعضاء اللجنة هم ماهر العربي و فتحي الجزار، وعلي العيساوي ومحمود أبو العينين.

محاكمة الزند

وندد منتصر الزيات بهجوم المستشار أحمد الزند، وزير العدل على النبي صلى الله عليه وسلم ، مشيرا الى أنه يجب تشكيل لجنة قانونية لمتابعة البلاغ المقدم ضده. 

وفي اليوم التالي من تدشين تيار "اتحادنا كرامة"، أعلن منتصر الزيات على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، اتخاذه قراران بتفويض عمرو عبد السلام المحامي باتخاذ الإجراءات القانونية وتقديم بلاغ الى النائب العام ضد وزير العدل لما تفوه به من إساءة في حق مقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم وكذا تحريك الدعوى الجنائية ضده.

 

وقرر الزيات عقد محاكمة شعبية للزند وتشكل هيئة الادعاء برئاسة المحامي ربيع الملواني لرصد كافة ما هو منسوب إليه ، على أن تنعقد المحكمة بقاعة الحريات بالنقابة العامة للمحامين ظهر يوم الخميس القادم .

وكان الزند قد  أساء للنبي صلى الله عليه وسلم خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي حمدي رزق بقناة صدى البلد أمس ، وهو ما تبعه موجة غضب عارمة من قطاعات  مجتمعية كبيرة

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان