رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس برلمانية الشعب الجمهوري: "دعم مصر" سبب رفض "مكافحة الفساد"

رئيس برلمانية الشعب الجمهوري: دعم مصر سبب رفض مكافحة الفساد

الحياة السياسية

اللواء محمد أبو هميلة

رئيس برلمانية الشعب الجمهوري: "دعم مصر" سبب رفض "مكافحة الفساد"

عبدالغنى دياب 13 مارس 2016 19:50

كشف اللواء محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، وعضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر،أسباب رفض البرلمان ﻹنشاء لجنة خاصة بالنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.

 

وقال أبوهميلة والذى كان عضوا بلجنة إعداد اللائحة الداخلية للمجلس، لـ"مصر العربية" إنه كان أحد من اقترحوا تشكيل اللجنة، مؤكدا على أنه كان يرغب في تمريرها لكن مقترح دعم مصر كان أقوى برفض تشكيلها، وصوت المجلس لصالحه.

 


وتابع، أن البرلمان سيعوض اللجنة المرفوضة بتخصيص نائب داخل كل لجنة نوعية من اللجان الـ25 لمتابعة الشفافية والنزاهة في المصالح الحكومية كجزء من الرقابة البرلمانية.


وألمح إلى أن البرلمان استعاض بهذه الميزة داخل كافة اللجان النوعية، لافتا إلى أنهم سيعملون على إدخال مهام جديدة في عمل اللجان.


وكان مجلس النواب، قد رفض بأغلبية أعضائه،استحداث لجنة لمكافحة الفساد، باسم "النزاهة والشفافية"، أثناء التصويت على المواد محل الخلاف في اللائحة الجديدة للمجلس.

 

وبخصوص الانتقادات التى توجه للمجلس قال أبو هميلة إن البرلمان حتى الأن لم يبدأ عمله بعد وكان منشغلا باللائحة الداخلية، وينتظر بيان الحكومة.


ولفت إلى أنه خلال المرحلة المقبلة سيتطور الأداء ناصحا النواب بالانشغال بمهامهم الأساسية في الرقابة والتشريع بدلا من إثارة الخلافات الداخلية.


ودافع القيادي بدعم مصر عن مجلسه قائلا: إنه يضم عدد كبير من الكوادر القانونية، والدستورية، لجانب أكبر تمثيل للشباب والمرأة وأى مقارنة بينه أو تشبية بالبرلمانات السابقة ظالمة.

 

اقرأ أيضًا:

رئيس "برلمانية الشعب الجمهورية":تجديد الثقة في حكومة إسماعيل ضروري

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان