رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

التحالف الوطني: ربع مليون شاركوا في تظاهرات بالإسكندرية

التحالف الوطني: ربع مليون شاركوا في تظاهرات بالإسكندرية

الحياة السياسية

تظاهرات الاسكندرية

داعيًا لاستمرار التظاهرات غدًا..

التحالف الوطني: ربع مليون شاركوا في تظاهرات بالإسكندرية

الاسكندرية – محمد حسني ومحمد عادل: 13 سبتمبر 2013 18:57

ثمن التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية ما أسماه بجهود الشعب السكندري الذي خرج اليوم الجمعة، بأعداد غفيرة قدرها بربع مليون متظاهر في جميع أنحاء المحافظة تلبية لدعوته للتظاهر دعما للشرعية وتنديدا بما وصفوه بـ"الانقلاب".

وقال البيان الذي وصلت نسخة منه لـ "مصر العربية": "إنه في تحدٍ واضح  لـ"ميليشيات الانقلاب العسكري" حسب زعمه، انطلقت المسيرات من 14 مسجدًا بشرق وغرب الإسكندرية، والتحمت جميعها في ثلاث مسيرات رئيسية لرفض الانقلاب".

وأضاف البيان: "إن دماء الشهداء التي سالت بميداني رابعة العدوية ونهضة مصر والميادين المختلفة أصبحت لعنة عليهم، والأعداد الغفيرة من جماهير الإسكندرية التي شاركت اليوم هي خير دليل على أن قضية "كسر الانقلاب" أصبحت قضية لكل المصريين بجميع شرائحه".

وتابع البيان قائلا: "لقد قامت "ميليشيات الانقلاب" بالاعتداء بالقوة الغاشمة على المسيرة المنطلقة من مسجد القائد ابراهيم بالإسكندرية مستخدمة الشرطة والقوات البحرية وعدد كبير من البلطجية، وقامت باطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين".


كما قامت بالاستيلاء على سيارة الصوتيات الخاصة بالتظاهرة وقامت بالاعتداء على السائق والقبض عليه؛ على الرغم من عدم انتمائه لأي حزب سياسي، وقامت بمصادرة مكبرات الصوت لتصادر معها أدنى الحقوق السياسية لأي مواطن في التعبير عن رأيه بشكل سلمي وحضاري، فلم تكن تلك الصوتيات تبث سوى الأغاني الوطنية والهتافات التي تعبر عن نبض الشارع المصري بشكل حقيقي.

ودعا التحالف لاستكمال المسيرة الثورية بالتظاهر غدًا في سلاسل بشرية في الرابعة عصرًا على كورنيش الإسكندرية من سيدي بشر إلى كوبري استانلي بشرق الإسكندرية وبشارع المكس بمنطقة الورديان وبطريق الاسكندرية – مطروح من البيطاش وحتى أكتوبر لإحياء ذكرى شهداء رابعة العدوية ونهضة مصر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان