رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مبادرة «الجماعة الإسلامية»: عودة مرسي أو تعيينه رئيسًا للوزراء

مبادرة «الجماعة الإسلامية»: عودة مرسي أو تعيينه رئيسًا للوزراء

الحياة السياسية

عبود الزمر

مبادرة «الجماعة الإسلامية»: عودة مرسي أو تعيينه رئيسًا للوزراء

مصر العربية- متابعات 13 سبتمبر 2013 18:52

أعلنت الجماعة الإسلامية مبادرة جديدة للخروج من الأزمة السياسية الراهنة التي تعيشها البلاد، منذ عزل الرئيس محمد مرسي، تتضمن عودته إلى منصبه حتى اكتمال فترته، أو تعيينه رئيسًا للوزراء.

 

وقال علاء أبو النصر، أمين عام حزب البناء والتنمية، التابع لـ«الجماعة الإسلامية»، اليوم الجمعة، إن الجماعة تنتظر رد الجيش على السيناريوهات الثلاثة التي اقترحتها للخروج من الأزمة السياسية الحالية والتي تضمنت خروج الرئيس المعزول محمد مرسي من السجن ليكمل مدته الرئاسية، أو أن يشغل مرسي منصب رئيس الوزراء وتتم الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، أو الاستفتاء على خارطة الطريق الحالية.

وتساءل في تصريحات صحفية: «كيف نعترف بالوضع القائم في ظل سقوط آلاف القتلى؟»، موضحًا أنهم عرضوا «مبادرة على الجيش وهو من يعرقلها لإصراره على قبول الأمر الواقع والتسليم بكل الإجراءات المترتبة على أحداث 30 يونيو».

 

وتابع: «السيناريوهات طرحها عبود الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، تهدف إلى احترام الشرعية الدستورية وعودة مؤسسات الدولة بصلاحيات كاملة، وبها حلول كثيرة ترضي جميع الأطراف، لكن أهم شيء هو الرغبة في الحل وبعدها يتم التفاوض على قبول أي سيناريو منها».

 

وأشار إلى أن «المبادرة تتضمن مصالحة شاملة وفعالة بين جميع الأطراف لحل الأزمة»، موضحًا أنهم أرسلوا نسخًا من الرسالة مكتوبة إلى القوات المسلحة والحكومة والأحزاب المختلفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان