رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصادر بحماس: وفد الحركة بالقاهرة يزور السعودية وإيران وتركيا

يلتقي الملك سلمان بالرياض

مصادر بحماس: وفد الحركة بالقاهرة يزور السعودية وإيران وتركيا

محمد عبد المنعم 13 مارس 2016 13:13

قالت مصادر بحركة حماس، إن وفد الحركة الذي يزور القاهرة للقاء مسئولين مصريين، لن يعود لقطاع غزة عقب انتهاء مشاوراته مع الجانب المصري.


وأوضحت المصادر، لـ "مصر العربية"، أن الوفد سيزور المملكة العربية السعودية، إضافة إلى كل من تركيا وإيران، لافتة إلى أن الرياض لعبت دورا كبيرا في تقريب وجهات النظر بين الحركة والقاهرة قبل معاودة الاتصالات بين الجانبين منذ نحو شهر، مشيرة إلى أن الوفد سيختتم جولته بزيارة للبنان.

 

ولفتت المصادر، إلى أن وفد الحركة سيلتقي ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته للرياض، على أن ينضم رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل هناك.

 

وكشفت عن أن اللقاء الأول مع مسئولي الملف الفلسطيني بالقاهرة، تطرق إلى ضرورة إيجاد وسيلة لحل أزمة معبر رفح بحيث تكون هناك آلية تضمن استمرار فتح المعبر أو فتحة بشكل دوري ومنتظم.

 

كما أشارت إلى أن اللقاء تطرق إلى أزمة أعضاء الحركة الأربعة الذين اختطفوا في وقت سابق داخل سيناء عقب مرورهم من معبر رفح في طريقهم للخارج لتلقي العلاج، منذ عدة أشهر.

 

واستطردت أن الملف الأمني وتأمين الحدود سيكون حاضراً في لقاءات الوفد التالية مع المسئولين المصريين، لافتا إلى أنه سيتم خلال اللقاءات الاتفاق على آلية ترضي الجانب المصري لتأمين الحدود المشتركة من خلال التنسيق الأمني مع الأجهزة الأمنية المصرية.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان