رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي ورئيس مقدونيا يتفقان على تعزيز التعاون

السيسي ورئيس مقدونيا يتفقان على تعزيز التعاون

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي وئيس مقدونيا جورجي إيفانوف

السيسي ورئيس مقدونيا يتفقان على تعزيز التعاون

وكالات 13 مارس 2016 13:08

اتفق الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره المقدوني جورجي إيفانوف، اليوم الأحد، على تعزيز التعاون الثنائي في كل المجالات بين البلدين ومواصلة التنسيق المشترك في المحافل الدولية.

 

ووصل الرئيس المقدوني اليوم إلى القاهرة، حيث التقى الرئيس السيسي في قصر الاتحادية وعقدا جلسة مباحثات أعقبها مؤتمر صحفي مشترك بينمها.
 

 

وقال السيسي، في المؤتمر بحسب بيان لرئاسة الجمهورية، "اتفقنا على ضرورة الارتقاء بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين.. والتزامنا بالعمل على اتخاذ خطوات عملية ملموسة لتفعيل التعاون الثنائي."
 

وتابع السيسي أن مباحثاته مع رئيس المقدوني عكست حرص كبير على الارتقاء بالعلاقات، مضيفا "اتفقنا على ترجمة ذلك إلى خطوات ملموسة من خلال الجهات التنفيذية في البلدين خلال الفترة القادمة لتصبح هذه الخطوات ركيزة أساسية لتحقيق نقلة نوعية في علاقات الشعبين". 
 

وأشار إلى أنه تبادل مع الرئيس القدوني وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث بحثا سبل التعاون في مجال التهديد المشترك المتمثل في ظاهرتي الإرهاب والتطرف.
 

وأضاف "اتفقنا على ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب من منظور شامل يُركز على محاربة الأسس الفكرية التي يقوم عليها، وبما يراعي البعدين الاجتماعي والاقتصادي إلى جانب البعد الأمني".
 

واتفق الرئيسان أيضا على ضرورة معالجة جذور الأزمات في منطقة الشرق الأوسط، وتوفير الدعم الدولي للبلدان المستقبلة للاجئين.
 

وهذه هي الزيارة الأولى للرئيس المقدوني لمصر منذ أن تبادلت الدولتان العلاقات الدبلوماسية منذ أكثر من عشرين عاما.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان