رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

المنيعى: الجيش يستعدي أهالي سيناء بحرق منازل الأبرياء

المنيعى: الجيش يستعدي أهالي سيناء بحرق منازل الأبرياء

الحياة السياسية

جانب من المنازل المحترقة

محذرًا من تحول الأطفال لقنابل موقوتة في وجه الدولة..

المنيعى: الجيش يستعدي أهالي سيناء بحرق منازل الأبرياء

مصدر أمني: القوات المسلحة تستهدف منازل الإرهابيين والمجرمين فقط

مصر العربية 13 سبتمبر 2013 18:02

كشف إبراهيم المنيعى - رئيس اتحاد قبائل سيناء المستقل - أن عددًا كبيرًا من منازل الأهالي بقرى المقاطعة والمهدية تضررت بشدة جراء الحملة الأمنية التي يشنها الجيش..

متهمًا إياه بإحراق وتدمير 55 منزلاً بينها منازل لأهالي عاديين وليسوا إرهابيين، مشيرا إلى أن الأهالي سيقاضون الجيش ويطالبونه بالتعويض، وأن إحراق المنازل فاقم الشرخ القائم في العلاقة بين الدولة والأهالي.

وقال المنيعي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" إن قضية إحراق البيوت سببت شرخًا في المنطقة بين الدولة والأهالي، متسائلا كيف سيصبح الأطفال الصغار غدا وهم يرون بيوتهم تحترق ما نخشاه أن يتحولوا إلى قنابل موقوتة في المستقبل.

وأضاف سنطالب بتعويضات مناسبة للأهالي جراء ما أصابهم من خراب، وقال عدد من الأهالي إن بعض هذه المنازل بلغت تكلفتها أكثر من مليونى جنيه، وشيدت خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

من جانبه، قال مصدر أمنى إن هذه البيوت تم استهدافها لكونها تحوى عناصر إجرامية وإرهابية، وهو ما نفاه الأهالي، لافتا إلى أن من بين هذه البيوت منزل شادى المنيعى احد ابرز القيادات التكفيرية في  قرية المهدية، كما أن بينها منازل خاصة بقيادات عصابات تهريب أفارقة وتجار مخدرات فضلا عن عناصر تكفيرية.

ولفت الشيخ محمد ابوعلى من قيادات قرية المهدية إلى أنه يخشى أن تستغل إسرائيل ما حدث لأنها الوحيدة المستفيدة من أى سوء للعلاقة بين ابناء سيناء ووطنهم خصوصا أن هذه الأخيرة تقع على الحدود.

ولاتزال قضية إحراق البيوت فى سيناء تسبب حالة من الضيق للأهالى المطالبين بتطهير فعلى للإرهاب وعدم خلط الأوراق وإيقاع ابرياء اثناء الاقتحامات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان