رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مظاهرات الغربية.. إصابات واعتقالات وهتافات ضد العسكر

مظاهرات الغربية.. إصابات واعتقالات وهتافات ضد العسكر

الحياة السياسية

مسيرات مؤيدة لمرسي - أرشيفية

مظاهرات الغربية.. إصابات واعتقالات وهتافات ضد العسكر

الغربية - رضا الدسوقي 13 سبتمبر 2013 17:23

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، بمحافظة الغربية، مسيرات حاشدة بمدينة المحلة الكبرى، ومختلف قرى المحافظة، شارك فيها الآلاف وانطلقت عقب صلاة الجمعة، وسط ترديد هتافات مناهضة للعسكر والداخلية، ومطالبة بعودة الشرعية والقصاص لدماء الشهداء.

إلا أنها تعرضت لاعتداءات من جانب مجهولين وصفهم منظمو المظاهرات بـ "البلطجية" أسفرت عن إصابة العشرات بجراح بين متوسطة وخطيرة، كما قامت قوات الأمن باعتقال العديد من المتظاهرين الذين ابتعدوا عن المسيرات، وعقب انتهاء المسيرات مساء اليوم.  

وردد المشاركون هتافات من بينها: الشعب قرر كسر الانقلاب.. ولابنخاف ولابنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي.. الشعب مبيتهددش.. يسقط يسقط حكم العسكر...إحنا الشعب الخط الأحمر... اضرب خرطوش اضرب قناصة لسه في قلبي مكان لرصاصة.. لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله".

وقام عدد من البلطجية بالاعتداء على المتظاهرين بالمسيرة الرافضة للانقلاب العسكري بالمحلة الكبرى، بإطلاق الخرطوش والاعتداء عليهم بالسنج والسيوف مما أدى إلى إصابة العشرات من المتظاهرين.

كما ألقت قوات الأمن القبض على عدد من المتظاهرين عقب انتهاء فعاليات المسيرة، ووجهت لهم تهمة حيازة إشارات رابعة وكمامات ضد الغاز وترديد هتافات للتحريض ضد الجيش والشرطة.

ومن بين المقبوض عليهم "عبد الله عبد الجابر عبد المقصود، وعبد الله محمد إسماعيل، وأحمد على السروي، وهاني محمد عز، وعبد العظيم عبد الوهاب، وإبراهيم عبد الرؤوف، وحمادة إبراهيم توفيق، وصابر سلامة، وعبد العزيز أحمد، وأحمد محمد، وممدوح غنيم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان