رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجندي يشكك في جدوى زيارة البرلمان اﻷوروبي دون دراسة

الجندي يشكك في جدوى زيارة البرلمان اﻷوروبي دون دراسة

الحياة السياسية

النائب مصطفى الجندي

الجندي يشكك في جدوى زيارة البرلمان اﻷوروبي دون دراسة

النائب البرلماني: لا بد من انتظار نتائج التحقيقات في قتل ريجيني

محمد نصار 13 مارس 2016 10:15

قال النائب مصطفى الجندي، عضو مجلس النواب، إن الوفود التي ينوي المجلس إرسالها إلى أوروبا لمطالبة البرلمان الأوروبي بالعدول عن قراره بشأن مصر بسبب أزمة الطالب الإيطالي المقتول جوليو  ريجيني، لن تحقق أي نتيجة ومن الممكن أن تزيد الأمور سوء.

 

وطالب الجندي، في تصريحات لـ "مصر العربية"، البرلمان المصري انتظار نتائج التحقيقات في قضية مقتل الطالب الإيطالي، إلى جانب تشكيل لجنة تقصي حقائق من جانب النواب.

 

وحذر  من أن يكون الموقف المصري ناتج عن ردة فعل على قرار البرلمان الأوروبي، دون أن يكون مدروسا بشكل جيد ومنظم، كما يجب أن تتخذ مصر خطوات داخلية سريعة بخصوص التحقيقات في القضية، حتى يكون لديها ما تقدمه للعالم ويقتنع به.

 

وأكد النائب البرلماني، على أن الدبلوماسية الشعبية لن تؤتي ثمارها إذا لم يتم التنسيق بينها وبين الخارجية المصرية، ويكون التحرك على عدد من الأصعدة، ومنها قضايا الإرهاب، والسياحة، والتجارة، والهجرة غير الشرعية، وعدد آخر من القضايا الهامة.

 

وكان البرلمان الأوروبي دعا إلى اتخاذ عدة إجراءات ضد مصر، وذلك بسبب قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، بناء على التوصيات التي أوردها بتقريره، وكان أبرزها أن نهج مصر القمعي لا يتفق مع نهج الاتحاد الأوروبي وهو ما يستوجب مراجعة "شاملة" لعلاقة أوروبا مع مصر، إلى جانب انتقاده أحكام الإعدام الجماعية الصادرة بحق الإخوان.
 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان