رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قيادي بحماس: علاقتنا بمصر إستراتيجية.. واللقاء دلالة على براءة الحركة

قيادي بحماس: علاقتنا بمصر إستراتيجية.. واللقاء دلالة على براءة الحركة

الحياة السياسية

الدكتور إسماعيل رضوان

في تصريحات لـ"مصر العربية "

قيادي بحماس: علاقتنا بمصر إستراتيجية.. واللقاء دلالة على براءة الحركة

رضوان: مصر الحاضنة الأساسية للقضية الفلسطينية

محمد عبد المنعم 12 مارس 2016 19:02

كشف الدكتور إسماعيل رضوان القيادي بحركة حماس الفلسطينية، لـ مصر العربية، عن تفاصيل زيارة وفد من الحركة إلى القاهرة حاليا، مشيرًا إلى أن الزيارة تأتي في إطار التباحث بشأن تطوير العلاقات بين الطرفين بما يحقق مصالح الفلسطينيين، وخصوصًا ما يتعلق بفتح معبر رفح.

 

وقال رضوان  عبر الهاتف من غزة: إن المناقشات بين الجانبين تسعى لإعادة الدفء في العلاقات بين الطرفين ، مشددا على أن علاقة حماس مع مصر متوازنة وإيجابية، موضحا أن أجندة الحركة خلال اللقاء المشترك مع المسئولين المصريين ستطرق إلى معبر رفح  وكسر الحصار المفروض على القطاع . 

 

وأشار إلى أن فتح المعبر بشكل منتظم وتطوير العلاقات مع قطاع  غزة سيعود بالنفع على الاقتصاد المصري في المقام الأول، حيث أن الدراسات الأولية أوضحت أن العائد على الاقتصاد المصري خلال السنة الأولى في حال فتح المعبر سيبلغ نحو 3 مليارات دولار تزيد إلى 7 مليارات دولار في السنوات التالية  . 

 

وحول ما إذا كانت موافقة مصر على لقاء وفد الحركة يأتي في ضوء التقارب التركي الإسرئيلي الذي اشترطت خلاله أنقرة كسر الحصار على القطاع، قال رضوان: "نحن حريصون على استعادة مصر لدورها المركزي على صعيد كافة الملفات ، وفي مقدمتها ملف المصالحة الداخلية الفلسطينية "، مشددا على أن العلاقة معهم إستراتيجية ، وأن حماس تنظر لمصر على أنها الحاضنة الأساسية للقضية الفلسطينية برمتها . 

 

وأكد رضوان، أن حماس حريصة على استقرار مصر وأمنها  وأنه لم ولن يحدث أن تتدخل الحركة في الشأن الداخلي المصري، مشيرًا إلى أن إصرار الجانب المصري على التواصل فضلا عن لقاء مدير المخابرات يؤكد براءة حماس من كافة الاتهامات التي وجهتها وزارة الداخلية للحركة بشأن اغتيال النائب العام المصري السابق المستشار هشام بركات، مشددا على أن دلالة اللقاء واضحة .
 

وأضاف: "إننا حريصون على تقديم أي أدلة للجانب المصري تؤكد براءة الحركة"، لافتا إلى أن كافة المؤسسات السيادية المصرية تعلم تماما براءة حماس من تلك  الاتهامات.
 

تجدر الإشارة إلى أن وفدا من حركة حماس يضم محمود الزهار وخليل الحية وعماد العلمي وصلوا مصر عبر معبر رفح صباح اليوم للقاء مسئولين مصريين ، على أن ينضم لهم  الدكتور موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي للحركة قادما من قطر . 
 

شاهد: جانب من لقاء وفد حماس بمسئولين مصريين

جانب من لقاء<a class= وفد حماس بمسئولين مصريين" src="/images/ns/7359626485b172cec6476ed863bafbab68f092edc.jpg" style="width: 731px; height: 960px;" />

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان