رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الزيات يدشن "اتحادنا كرامة"..ويؤكد: نسعى لتعديل دستوري للمادة 198

الزيات يدشن اتحادنا كرامة..ويؤكد: نسعى لتعديل دستوري للمادة 198

الحياة السياسية

منتصر الزيات

لعودة الهيبة للمحامين

الزيات يدشن "اتحادنا كرامة"..ويؤكد: نسعى لتعديل دستوري للمادة 198

هناء البلك 12 مارس 2016 17:49

دعا منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، جموع المحامين للتوحد فيما بينهم ، بعيدا عمن أسماهم بالفاسدين والمزورين . 


وقال الزيات خلال كلمته بمؤتمر تدشين تيار " اتحادنا كرامة" اليوم  بأحد فنادق القاهرة  ،إن النقابة كانت تفتح أبوابها لجميع المحامين أيا كانت انتماءاتهم وهو مالا يعد موجودا في الوقت الحالي، وأصبح المحامي يتعرض للإهانات والاعتداء خلال ممارسة عمله.
 

وأشار إلى أن الدفاع عن كرامة المحامي تحتاج للتوحد والتصدي لما أسماه العدوان  الذي يتعرض له  المحامين ، لإعادة هيبة مهنة المحاماة.
 

ولفت إلى ضرورة تفعيل دور الجمعية العمومية للنقابة في مراقبة أداء المجلس باعتبارها السلطة الأعلى، إلى جانب نشر الوعي النقابي بروح العمل الجماعي، والعمل على قانون المحاماة لحمايته أثناء ممارسة المهنة.
 

وأوضح أن التيار يتحرك في اتجاه إجراء تعديل دستوري على المادة ١٩٨ لدستور ٢٠١٤، وذلك لتجنب ماحدث خلال مشاركة سامح عاشور نقيب المحامين، في لجنة الخمسين، والذي أجرى تعديل على المادة ١٩٨ والتي تعطي الحق بالقبض على المحامي أثناء أدائه لعمله خلال المرافعات.
 

ولفت إلى أن الاتحاد يعمل على تحسين أوضاع المعاشات وأنظمة العلاج لتوفير حياة كريمة للمحامين وأسرهم، مشيرا إلى أن تيار " اتحادنا كرامة" جاء للدفاع عن حقوق أبناء المهنة، بعيدا عن أي إيديولوجيات سياسية، ولا علاقة له بأي تيارات أو انتماءات سياسية.
 

جاء ذلك خلال مؤتمر تدشين تيار " اتحادنا كرامة" ، اليوم السبت، بفندق سونستا والذي أعلن عنه في مؤتمر صحفي بمكتبه للإعلان عن أهدافه ومبادئه.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان