رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بالفيديو.. الآلاف في مليونية "الوفاء لدماء الشهداء"

بالفيديو.. الآلاف في مليونية الوفاء لدماء الشهداء

الحياة السياسية

مسيرات جمعة الوفاء لدماء الشهداء

بالقاهرة والمحافظات..

بالفيديو.. الآلاف في مليونية "الوفاء لدماء الشهداء"

مصر العربية 13 سبتمبر 2013 14:37

شارك الآلاف من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي فى عدد من المحافظات والمدن المصرية، عقب صلاة الجمعة فى فعاليات مليونية "الوفاء لدماء الشهداء" التى دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب؛ بمناسبة مرور شهر على سقوط مئات القتلى والجرحى أثناء فض الأجهزة  الأمنية التابعة للجيش والشرطة اعتصامي رابعة والنهضة فى الرابع عشر من الشهر الماضي.

 

ففى الجيزة انطلقت مسيرة مسجد خاتم المرسلين بالعمرانية عقب صلاة الجمعة تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية، ورفع المتظاهرون علامة رابعة العدوية وسط هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر" ، "والسيسى خاين"، "وآسفين يا شهيد لسة فيه هنا عبيد، وبالروح بالدم نفديك يا إسلام"، وغيرها من الهتافات المناهضة للجيش ووزارة الداخلية.

 

وفى الهرم توحدت مسيرات مساجد "الصباح – مشاري - التوحيد"، وتوحدت المسيرات فى منطقة العريش وأخذت طريقها إلي اتجاه الطالبية للانضمام إلى مسيرة مسجد الرحمة، وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للانقلاب العسكري .

 

وكان لافتا الانتشار الكثيف لشعار رابعة الشهير بلونه الأصفر، وذلك بعد قيام الباعة بطبعها وبيعها للمتظاهري، كما لو حظ ازدياد تفاعل وتبادل التحية بين المتظاهرين والسكان من شرفات المنازل.

 

كما تجمع المئات من أنصار مرسي أمام مسجد السلام بـمدينة نصر، وهتف المتظاهرون متوعدين الفريق السيسي بالمحاكمة قائلين "هنحاكمك يا سيسي"، كما استمر هتافهم ضد الداخلية "الداخلية بلطجية".

 

وفى حلوان خرجت مظاهرات من مناطق حلوان والتبين وعرب غنيم والمعصرة عقب الصلاة من مساجد المراغي والزهراء والصحابة والسلام، فيما أغلقت الداخلية وقوات الجيش كافة المداخل والمخارج المؤدية إلى قسم شرطة حلوان بشارع رايل وانتشر القناصة على كافة البنايات المتاخمة للقسم تحسبا لأي هجوم.

الإسكندرية

وفى الإسكندرية خرج الآلاف عقب صلاة الجمعة من مناطق متفرقة، رافعين الأعلام المصرية وعلامات رابعة العدوية، فيما وقعت مناوشات بين أنصار مرسي ومعارضين لهم بمحيط مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة الجمعة بعد أن تبادلوا الهتافات ثم تطورت إلى تراشق بالحجارة والزجاجات الفارغة.

الفيوم

فيما طافت مسيرة شوارع وميادين مدينة الفيوم، خرجت من أمام مسجد الشبان المسلمين بالمدينة، رافعين شعار "اعتصام رابعة العدوية" واللافتات ومرددين الهتافات المناهضة للجيش والشرطة.

المنوفية

وفى المنوفية شارك المئات في مسيرة بمدينة السادات انطلقت من مسجد الإخلاص بالمنطقة الرابعة، وطافت المناطق السكنية السابعة والثامنة، مرددين هتافات "قول متخافشي العسكر لازم يمشي، ياللي ساكت ساكت ليه خدت حقك ولا إيه، صور ذيع السيسي خلاص بيضيع".

وفى مدينة الشهداء نظم العشرات وقفة أمام مسجد الصالحين، كما تظاهر العشرات فى مدينة سرس الليان أمام مسجد مجلس المدينة مرددين هتافات "الشهادة للشهيد والبيادة للعبيد، يسقط يسقط حكم العسكر، يا نجيب حقهم يا نموت زيهم".

الغربية

شارك الآلاف من أبناء محافظة الغربية في مسيرة حاشدة انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد الباشا بمدينة المحلة الكبرى؛ رفضا للانقلاب العسكري الدموي وللمطالبة بعودة الشرعية والقصاص لدماء الشهداء.

 

فيما منع المئات من أهالى مدينة المحلة مسيرة لأنصار مرسي من الخروج من مسجد عبد الحى خليل باشا، فيما شهدت ساحة ميدان الشون سلسلة من الاشتباكات، ومعارك كر وفر بين أنصار المعزول والأهالى، ترددت أنباء عن القبض على 3 أشخاص بحوزتهم أسلحة، وسقوط مصابين بجروح وكدمات .

أسيوط

 انطلقت 7 مسيرات حيث خرجت مسيرات من أمام مسجد الجامع الكبير بغرب مدينة أسيوط ومسجد عاشور بالوليدية ومن أمام مسجد أبو جبل بمركز ديروط والقوصية، ورددوا هتافات "بلدنا إسلامية ...مش هنقلبها عسكرية" .

الزقازيق

جابت مسيرة خرجت من أمام مسجد الفتح بمدينة الزقازيق شارك فيها المئات شوارع المدينة، باتجاه ميدان القومية وسط تجاوب كبير من الأهالي، رافعين صور الشهداء وأعلام مصر، ورددوا هتافات منها "اضرب واقتل واسجن فينا..كل رصاصة بتقوينا، الداخلية بلطجية، هي كلمة وغيرها مفيش.. السياسة مش للجيش".

بني سويف

انطلقت 12 مسيرات في مدينة بني سويف والواسطي وناصر وسمسطا والفشن وببا من مساجد على بن أبى طالب ببندر بنى سويف ومسجد التحرير بالواسطى والجامع الكبير بمدينة ببا  ومسجد السلطانى بسمسطا والشيخ غنيم بمدينة الفشن ومساجد الحمد والعدل والسلخانة والمنشية والجامع الكبير بمدينة ناصر، رفع المتظاهرون صور الرئيس المعزول ورمز رابعة وصور شهداء المحافظة، وعدد من المعتقلين السياسيين وصور الفريق عبد الفتاح الشاذلي.

الغردقة

وفى مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، انطلقت مسيرة حاشدة من أمام مسجد الميناء الكبير، بمدينة الغردقة، وسط مشاركات كبيرة من السيدات والأطفال، وانطلقت المسيرة من أمام مسجد الميناء فى اتجاهها إلى ميدان السقالة إلى أن استقرت بالميدان.

دمياط

وفى دمياط خرجت مسيرة من مسجد المتبولى بوسط مدينة دمياط  شارك فيها عدة آلاف من أنصار مرسى،  كما انطلقت مسيرات أخرى فى مدينة دمياط الجديدة، ومدينة كفر البطيخ ومدينة الروضة وقرى السيالة والبصارطة وكفر المنازلة وكفر المياسرة بمدينة الزرقا.


شارك في التغطية

حسام حمدي وعمرو عبد الله وآدم عبودي ومحمد حسني ومحمد عادل وزينب سعيد وأحمد عجور وأحمد عبد الفتاح وأمل ناصر و  أحمد إسماعيل وأشرف محمد رضا الدسوقي ومحمود على  وياسر وهب الله هشام الولي

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=-DD_dKnmLto

http://www.youtube.com/watch?v=wGoZMz2l4u0

http://www.youtube.com/watch?v=BZMtnFR44gQ

http://www.youtube.com/watch?v=_v0rESn45rM

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان