رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبو هميلة: "دعم مصر" لا يسعى لتصفية حسابات بالبرلمان

أبو هميلة: دعم مصر لا يسعى لتصفية حسابات بالبرلمان

الحياة السياسية

اللواء محمد أبو هميلة

أبو هميلة: "دعم مصر" لا يسعى لتصفية حسابات بالبرلمان

عبدالغنى دياب 12 مارس 2016 15:15

نفى اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري وعضو المكتب السياسي لائتلاف "دعم مصر"، أن يكون ائتلافهم يسعى لتصفية حساباته مع بعض النواب.

 

وقال أبو هميلة لـ"مصر العربية"، إن المشكلة التي بين النائب علاء عبدالمنعم المتحدث الإعلامي باسم الائتلاف والنائب مرتضى منصور مشكلة شخصية، ولم تعرض في الائتلاف، لافتا إلى أن التوقيعات التي يجمعها عبدالمنعم، يجمعها بصفة شخصية ولم تصل هذه المذكرة إليه رغم عضويته بالمكتب السياسي.

 

وناشد نواب البرلمان بعدم الانشغال بالخلافات الداخلية، والانصراف لعملهم الموكل إليهم حتى يتوقف النقذ اللاذع الذي يوجه للمجلس بسبب تصرفات بعض الأعضاء.


واستطرد أن أي نائب سيقوم بتجاوز فالمجلس كفيل بمعاقبته كما حدث مع توفيق عكاشة، الذي صوت غالبية النواب ضده حتى المؤيدين له، مؤكدا على أنهم لن يسمحوا ﻷي نائب أن يضر بسمعة المجلس.


ونصح القيادي بدعم مصر، عبد المنعم بالتراجع عن مذكرته التي قدمها ضد منصور ﻹسقاط عضويته، قائلا: "إن مرتضى بدأ في الفترة الأخيرة هادئا ولم يثير أي مشاكل تحت القبة"، لافتا إلى أن الاتجاه العام داخل الائتلاف هو قبول الآخر وليس كما يشاع.


وأكد على أن دعم مصر، لا يسعي للسيطرة على البرلمان كما يردد البعض، فهو يرحب بوجود ائتلافات منافسة له تحت القبة، مشيدا بخطوة حزب المصريين الأحرار لتشكيل ائتلاف منافس معتبرا ذلك سيثري الأداء البرلماني.

 

وتوقع أبو هميلة، أن يختلف أداء البرلمان عقب بيان الحكومة وانتخاب اللجان النوعية وسيقدم النواب أطروحات وطلبات إحاطة وأسئلة وغيرها من صميم عملهم، لافتا إلى أن تشكيلة المجلس الحالية مختلفة عن أي برلمان سابق، وبها عدد كبير من الشباب والمرأة.

 

اقرأ أيضًا:

عزمي مجاهد: الزمالك عزبة مرتضى.. والوزير "منظر عالفاضي"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان