رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الزغاط: الحشد الأوروبى ضد مصر يكشف ازدواجية المعايير

الزغاط: الحشد الأوروبى ضد مصر يكشف ازدواجية المعايير

الحياة السياسية

السفير إكرامي الزغاط

الزغاط: الحشد الأوروبى ضد مصر يكشف ازدواجية المعايير

محمد نصار 12 مارس 2016 14:16

أعرf إكرامي الزغاط، رئيس المجلس التنفيذي للصندوق العالمي للتنمية والتخطيط، عن قلقه الشديد تجاه التوصيات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي والتي تعكس تحولا حادا في الموقف الأوروبي تجاه مصر.

وأضاف الزغاط لـ"مصر العربية"، أن ازدواجية معايير القوى العالمية بدأ يظهر جليا، وذلك بتغاضيها عن كريات الانتهاكات وصناعة الإرهاب وتعظيم صغائر الأحداث المفردة.

 

ونوه إلى أن التوصيات العشر التي أصدرها البرلمان الأوروبي شديدة الغرابة مضمونا وتوقيتا، وأن مصر التي تعد عضوا استراتيجيا أساسيا تتعرض بهذه التوصيات إلى نوع من الحشد غير المبرر ضد جهودها الرائدة في مواجهة قوى الإرهاب والتطرف التي باتت تهدد استقرار العديد من المجتمعات دون تمييز وتطال أعماق المجتمع الدولي بشكل عام والأوروبي على وجه الخصوص.

 

وأعلن أن الدعوة إلى بناء موقف أوروبي موحد ضد مصر متضمنا ملاحظات تخلط بين تعرض مواطنا أوروبيا للقتل في مصر وبين جهود مكافحة الإرهاب قد يعطي انطباعا بأنها تكتسي بعباءة المراقبة والتقييم والتوصيف للنظام المصري وأساليبه في إدارة شئون البلاد في مواجهته لقوى الإرهاب والتطرف والهدم الحضاري بصورة يمكن أن تتطور إلى نوع من التدخل في الشئون الداخلية لمصر.

 

وأكد أن الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط، يهدف إلى نبذ التطرف ومواجهة الفقر والجوع والجهل والمرض، وبذل جهود ومساعي عملية لمساندة الدول النامية لعبور الأزمات التي تعيق تطورها الحضاري وتفعيل تواجدها ضمن المجتمع الدولي من أجل الحفاظ على توازن القوى والثقافات والحضارات.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان