رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اشتباكات بين مؤيدين ومعارضى مرسي بالمحافظات

اشتباكات بين مؤيدين ومعارضى مرسي بالمحافظات

الحياة السياسية

اشتباكات - أرشيف

اشتباكات بين مؤيدين ومعارضى مرسي بالمحافظات

الأناضول 13 سبتمبر 2013 13:33

نشبت اشتباكات واسعة بين مؤيدين للرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، ومعارضين لهم، اليوم، في محافظتين مصريتين، أوقعت عشرات المصابين، وذلك ضمن فعاليات جمعة "الوفاء للشهداء".

 

وبحسب شهود عيان، ومصادر أمنية فإنه خلال قيام مسيرة للمؤيدين في مدينة المحلة الكبرى، بترديد هتافات معارضة لقيادات في الجيش والشرطة وتطالب بعودة الرئيس المعزول، وقعت مشادات كلامية بينهم وبين معارضين في الشارع.

 

وتطورت إلى اشتباكات تم فيها استخدام الحجارة وطلقات نارية (الخرطوش)، تدخلت على إثرها قوات الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق الجانبين، واعتقلت 5 أشخاص، فيما أصيب آخرون، بحسب الشهود.

 

ولم يُعرف بعد عدد المصابين أو نوعية الإصابات، كما لم تعلن عن ذلك جهة رسمية بعد.

 

وفي محافظة الإسكندرية، وقعت اشتباكات بين مؤيدي مرسي ومعارضيه في منطقة سيدي جابر، بالطوب والخرطوش، وسط أنباء عن وقوع إصابات.

 

وتحركت مدرعات للشرطة باتجاه المنطقة للفصل بين الجانبين.

 

وفي وقت سابق من اليوم شهد محيط مسجد القائد إبراهيم، وسط المحافظة، مناوشات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي، تبادلوا فيها الرشق بالطوب والزجاجات الحارقة "مولوتوف"، وذلك بعد أن احتج المؤيدون على قيام بعض المصلين بهتافات داعمة لوزير الدفاع، عبد الفتاح السيسي، فرد عليهم آخرون بالهتاف "يسقط يسقط حكم العسكر".

 

وتشهد القاهرة وعدة محافظات مصرية اليوم مسيرات لمؤيدي مرسي ضمن جمعة "الوفاء للشهداء" التي دعا إليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية" الداعم لمرسي، في الذكرى الـ 30 لفض اعتصامي "رابعة العدوية"، و"النهضة"، والذي خلَّف مئات القتلى وآلاف الجرحى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان