رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

آخر أمين عام للوطني المنحل: المصالحة مع الإخوان بيد الشعب لا السيسي

 آخر أمين عام للوطني المنحل: المصالحة مع الإخوان بيد الشعب لا السيسي

الحياة السياسية

محمد رجب أخر أمين عام للحزب الوطني

في حوار لـ"مصر العربية" ينشر لاحقا..

آخر أمين عام للوطني المنحل: المصالحة مع الإخوان بيد الشعب لا السيسي

عبدالغنى دياب وعمرو عبدالله 11 مارس 2016 16:05

رفض الدكتورمحمد رجب -آخر أمين عام للحزب الوطني المنحل وزعيم الأغلبية بمجلس الشوري السابق- أى فكرة للتصالح مع جماعة الإخوان المسلمين.


وقال رجب في حوار لـ"مصر العربية" – ينشر لاحقا- إن قرار التصالح مع الإخوان يرجع للشعب المصري فقط ولا يملكه رئيس ولا جيش ولا مجموعات سياسية ﻷن الجماعة بينها وبين الشعب دم.

وأضاف المشكلة في هذه النقطة من سيتصالح مع من لا يوجد في العالم كله دولة تصالحت مع جماعة ترتكب عنف، ولم تنتصر أى جماعة في التاريخ على دولة.

وتابع الإخوان تاريخهم يقول بإنها جماعة دموية، ولنراجع كل أحداث الفوضى التى وقعت في مصر تقريبا نجدها متشابهة فحريق القاهرة يناير 1952 يتشابه مع ما حدث في 28 يناير 2011 بحرق أقسام الشرطة ومقرات الأحزاب السياسية وغيرها.

وردا على سؤال "مصر العربية" عن تصالح الشعب مع الحزب الوطني وانتخاب أعضائه بمجلس النواب الجديد، قال رجب: " لا يجب المقارنة بين الإخوان والحزب الوطني فالحزب كان مجرد أداة سياسية ولم يفكر أحد من المنتسبين إليه في الإساءة إلى المواطن المصري، ولم يدخل بيننا وبين المصريين دم، بالعكس عندما اندلعت ثورة يناير كان الحزب الوطني أول من ساندها ﻷنها إرادة شعب".

 

اقرأ أيضًا:

محمد رجب: الأحزاب طالبت بعزل مرشحي "الوطني" ثم دفعت الملايين لاستقطابهم

من الخاسر والمستفيد من براءة المخلوع؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان