رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

انطلاق مسيرات جمعة "الوفاء للشهداء"

انطلاق مسيرات جمعة الوفاء للشهداء

الحياة السياسية

جانب من مسيرات جمعة الوفاء للشهداء

انطلاق مسيرات جمعة "الوفاء للشهداء"

الأناضول 13 سبتمبر 2013 12:10

انطلقت، عقب صلاة الجمعة، مسيرات مؤيدة للرئيس المعزول، محمد مرسي، في القاهرة وعدة محافظات مصرية، في إطار فعاليات جمعة "الوفاء لدماء الشهداء" في الذكرى الـ 30 لسقوط مئات القتلى في فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة".

 

ففي محافظة القاهرة انطلقت مسيرة من حي مدينة نصر، والذي كان يشهد اعتصام مؤيدي مرسي في منطقة "رابعة العدوية"، وتوجهت إلى مكان الاعتصام الذي تم فضه بالقوة في 14 أغسطس الماضي.

 

واشتركت المسيرات في ترديد هتافات تؤكد على القصاص لـ "الشهداء"، والتنديد بما تصفه بـ"الانقلاب العسكري"، والمطالبة بالإفراج عن المحتجزين في السجون من مؤيدي مرسي، ومن بينها: "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"في الجنة يا شهيد، ثورة تاني من جديد"، و"عاشوا رجالة وماتوا أسود".

 

وكانت اللافتات والشارات الصفراء التي تحمل علامة الكف المرفوع منها 4 أصابع، والتي ترمز إلى "رابعة العدوية" هي الأبرز بين ما يرفعه المتظاهرون، مثل ما هو الحال منذ عدة أسابيع.

 

كما تم رفع الأعلام المصرية، وصور ضحايا فض الاعتصامات والمظاهرات، وبعض المسيرات رفعت صورا لمرسي.

 

وفي محافظة الجيزة، غرب القاهرة، خرجت مسيرات في أحياء المهندسين والعمرانية وفي ميدان الجيزة، ودعا بعضها إلى "العصيان المدني" عبر الامتناع عن دفع فواتير الكهرباء والمياه والهواتف للحكومة.

 

وخرجت مسيرات في محافظات الغربية، بدلتا النيل شمالا، ومحافظة بني سويف، وسط، وفي محافظة الإسماعيلية الإستراتيجية، شمال شرق، والواقعة على مجرى قناة السويس الملاحي العالمي.

 

وشهدت محافظة الإسكندرية ، مناوشات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي، تبادلوا فيها الرشق بالطوب والزجاجات الحارقة "مولوتوف"، وذلك بعد أن احتج المؤيدون على قيام بعض المصلين بهتافات داعمة لوزير الدفاع، عبد الفتاح السيسي، فرد عليهم آخرون بالهتاف "يسقط يسقط حكم العسكر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان