رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تقرير عمالي يلزم الحكومة بتطبيق اتفاقية التمييز ضد المرأة

تقرير عمالي يلزم الحكومة بتطبيق اتفاقية التمييز ضد المرأة

الحياة السياسية

نساء عاملات - أرشيفية

تقرير عمالي يلزم الحكومة بتطبيق اتفاقية التمييز ضد المرأة

مصر العربية 11 مارس 2016 11:50

طالب المؤتمر الدائم للمرأة العاملة، الحكومة بتطبيق اتفاقية التمييز ضد المرأة من خلال إزالة كافة العوائق التى تحرمها من المشاركة الفعالة وفرص العمل اللائقة والترقي والمساواة.

 

وأوصى المؤتمر الدائم في تقريره الأول عن وضع المرأة العاملة بإلغاء التمييز ضد عاملات المنازل فى قانون العمل الموحد 12/2003، وتعديل نصوصه بحيث يضمن دخول النساء العاملات تحت مظلة الحماية التشريعية القانونية ويضمن تمتعهن بالأجر العادل المتساوي وبالتأمين الاجتماعي والصحي والعمل النقابي.

وأشار  التقرير إلى دمج المرأة فى سوق العمل و كافة المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها بخلق فرص عمل مستدامة.

كما طالب التقرير بتطوير نظم التأمين الصحي والاجتماعي على نحو يكفل الحماية الاجتماعية والصحية والتعليمية للمرأة العاملة خاصة القطاع غير الرسمي ورفع وعى النساء بأهمية كشف الحقائق عن كافة الانتهاكات التي يتعرضن لها في أماكن العمل.

ولفت إلى دفع صناع القرار ووسائل الإعلام لتبنى قضايا المرأة العاملة وما يتعرضن له من انتهاكات داخل أماكن العمل و تكوين جماعات من القيادات النقابية بكل محافظة قادرة على رصد هذه  الانتهاكات.

وفي ختام التقرير، أوصى بمساعدة الدولة على وضع السياسات والبرامج الهادفة إلى الارتقاء بأوضاع النساء العاملات.

يذكر أن دار الخدمات النقابية و العمالية سيقعد اليوم الجمعة احتفالية بنقابة الصحفيين بمناسبة يوم المرأة العالمي يعرض خلالها المرصد العمالي للمؤتمر الدائم للمرأة العاملة تقريره الأول حول وضع النساء العاملات في مصر. 

 

اقرأ أيضًا: 

" الخدمات النقابية" : سحب مقر "نقابة المترو " اعتداء على الدستور

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان