رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إيهاب منصور: أداء "النواب" بطيء.. و"دعم مصر" يهدم آليات الديمقراطية

إيهاب منصور: أداء النواب بطيء.. ودعم مصر يهدم آليات الديمقراطية

الحياة السياسية

إيهاب منصور، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

إيهاب منصور: أداء "النواب" بطيء.. و"دعم مصر" يهدم آليات الديمقراطية

عمرو عبدالله 11 مارس 2016 08:39

وصف ايهاب منصور، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أداء مجلس النواب حتى الآن بالبطيء، ما تسبب في عدم البدء في المهام التشريعية والرقابية، منتقدا ائتلاف "دعم مصر" الذي وصف ممارساته بأنها تهدم آليات الديمقراطية.

وقال منصور، لـ"مصر العربية"، إنه مؤمن بحق الأغلبية في الدفاع عن أرائها وتمرير رؤيتها في التشريعات والقضايا محل النقاش، ولكن في الوقت ذاته يجب أن نعطي للأقلية فرصتها في طرح رؤيتهم، حتى لو كانت مختلفة معهم، مؤكدا أن "دعم مصر" يحاول تكميم كل الأصوات المخالفة له ولا يسمح لأحد بطرح رؤيته بأريحية، الأمر الذي تسبب في العديد من الأزمات داخل المجلس.

 

وتطرق رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي، إلى كيفية تشكيل الائتلافات بالمجلس، قائلا" لدي تخوف من تحديد نسبة لتشكيل الائتلاف"؛ لأنها ستمثل مشكلة بالمستقبل في حال اندماج بعض الأحزاب تحت مظلة واحدة، فحينها من الممكن أن يكون لدينا حزب عدد أعضائه بالمجلس أكبر من أعضاء الائتلاف نفسه، مؤكدا أنه كان يملك اقتراح لم تمكنه ممارسات "دعم مصر" من طرحه، وهو أن يكون تشكيل الائتلاف من عدد مقاعد أكبر حزب بالمجلس + 10 .

 

كما أوضح منصور، أن مناقشة بيان الحكومة الذي ستلقيه أمام المجلس 27 مارس الجاري دون وجود لجان متخصصة بالمجلس، لن يكون مجدي، ولن يمكن المجلس من المناقشة الحقيقية للبيان، متمنيا أن ينتهي مجلس الدولة من مراجعة اللائحة ويعيدها للمجلس قبل 27 مارس ليعتمدها ويبدأ في انتخاب اللجان حتى تكون قادرة على مناقشة بيان الحكومة.

 

وأضاف، أن المجلس لديه 30 يوما لمناقشة بيان الحكومة منذ تاريخ القائه أمامه، وأنهم سيتمكنوا من انتخاب اللجان في هذه الأيام مع اعترافه أن ذلك لن يمكن هذه اللجان من أخذ فترة كافية لمناقشة البيان.

 

وأعلن منصور، تأييده لتشكيل بعض السياسيين للمؤسسة المصرية لحماية الدستور، نافيا أن يكون تواجدها تدخل في اختصاصات " النواب"، ولكنه نوع من المشاركة يجب تأييدهاوالسماع لشكواهم.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان