رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأمن يستعد لمنع المتظاهرين من دخول رابعة

الأمن يستعد لمنع المتظاهرين من دخول رابعة

الحياة السياسية

مدرعات الجييش المصرى - أرشيف

الأمن يستعد لمنع المتظاهرين من دخول رابعة

الأناضول 13 سبتمبر 2013 08:59

عززت قوات الشرطة والجيش من تواجدها في محيط ميدان رابعة العدوية، وسط توقعات بأن تتجه إليه مسيرات مؤيدة للرئيس المعزول، محمد مرسي، ضمن فعاليات الجمعة اليوم التي أطلقوا عليها جمعة "الوفاء لدماء الشهداء".

 

وأغلقت القوات جميع الشوارع المؤدية إلى "رابعة العدوية"؛ حيث كان يعتصم مؤيدو مرسي قبل فض الاعتصام بالقوة في 14 أغسطس الماضي، بالأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية، وفقا لشهود عيان.

 

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن مؤيدين لمرسي دعوا لـ "الزحف" إلى ميدان "رابعة العدوية"، اليوم الجمعة.

 

كما أغلقت القوات شارع جامعة الدول العربية المؤدي إلى ميدان مصطفى محمود بالجيزة ، بحسب التلفزيون الرسمي.

 

ودعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المسئول عن تنظيم المظاهرات والاعتصامات الداعمة لمرسي، جموع الشعب المصري، في بيان له "للاحتشاد في كل شوارع مصر يومي الجمعة والسبت"، تحت عنوان "الوفاء لدماء الشهداء"، وذلك في ذكرى مرور 30 يوما على فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة"، والذي خلَّف مئات القتلى وآلاف الجرحى.

 

كما دعا الائتلاف من وصفهم بـ "أحرار العالم من الشعوب الحرة"، إلى "دعم مطالب المصريين في الحرية والديمقراطية"، بعمل وقفات في بلادهم يوم السبت.

 

ولم يشر التحالف في بيانه إلى ما إن كانت هناك مسيرات ستتجه نحو "رابعة العدوية" أو أماكن بعينها أم لا.

 

كما عززت قوات الجيش والشرطة من تواجدهما في المدن ذات الأهمية الإستراتيجية، ومنها محافظة السويس، الواقعة على المدخل الجنوبي لمجرى قناة السويس الملاحي العالمي، حيث تقوم بالتفتيش الدقيق للسيارات وبأجهزة حديثة على الطريق بين السويس وشبه جزيرة سيناء الحدودية، شمال شرق.

 

كما دفعت قوات الجيش بمدرعات لتأمين مداخل موانئ السويس الخمسة (الأدبية والعين السخنة وبورتوفيق والزيتيات البترولي والأتكة للصيد)، للتأكد من هوية المترددين على الموانئ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان