رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ضد التعذيب: قوات الأمن ترتكب جريمة بسيناء

ضد التعذيب: قوات الأمن ترتكب جريمة بسيناء

الحياة السياسية

اثار القصف بسيناء

ضد التعذيب: قوات الأمن ترتكب جريمة بسيناء

نادية أبوالعينين 13 سبتمبر 2013 07:51

أدانت حملة "أنا ضد التعذيب"، أعمال تهجير وقتل وقصف المنازل بشكل عشوائى فى سيناء من قبل قوات الأمن، واعتبرت الحملة ما يحدث جريمة ترتكبها القوات الأمنية مع الأهالى فى سيناء تحت مسمى "مكافحة الإرهاب"، على حد قولهم، مطالبين بندب لجنة تحقيق من النيابة والمنظمات الحقوقية للوقوف على حقيقة الوضع الميدانى فى سيناء، ورصد الانتهاكات التى تحدث للأهالى على يد رجال الأمن.


وطالبت الحملة فى بيانها الصادر اليوم، الدولة الممثلة فى الجيش والشرطة، على حد تعبيرهم، تحمل مسئوليتهم تجاه حماية المواطنين بناء على النصوص القانونية والدستورية.


ومن جهة أخرى ادانت الحملة عملية اعتقال على الصحفى أحمد أبو دراع، مراسل المصرى اليوم، وتحويله إلى محاكمة عسكرية، معتبرة ذلك انتهاكا صارخا فى الحقوق والحريات وينذر بعودة الدولة البوليسية التى تسعى لتكميم الأفواه، على حد قولهم، مطالبين بالإفراج عنه وعدم استخدام الطوارئ لتكميم الأفواه والاعتداء على المواطنين.


كما استنكرت استهداف قوات الأمن فى سيناء من قبل بعض المجموعات التى وصفتها بـ "الإرهابية"، وأكدت الحملة أن مساكن الأهالى فى سيناء، طبقا للدستور لها حرمة ولا يجوز تفتيشها إلا بأمر قضائى مسبب، وفقا لأحكام القانون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان