رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وكيل الشوبكي: 3 قرارات تحسم المقعد الثاني بدائرة الدقي

وكيل الشوبكي: 3 قرارات تحسم المقعد الثاني بدائرة الدقي

الحياة السياسية

المحامي عصام الإسلامبولي، وكيل الدكتور عمرو الشوبكي،

وكيل الشوبكي: 3 قرارات تحسم المقعد الثاني بدائرة الدقي

عمرو عبدالله 10 مارس 2016 14:33

15 مارس الجاري سيتحدد مصير أحد كرسي البرلمان الخاص بدائرة الدقي والعجوزة والذي يشغله حاليا أحمد مرتضى منصور، بعد تأجيل محكمة النقض الحكم في الطعن الذي تقدم به عمرو الشوبكي لإلغاء نتيجة الانتخابات بهذه الدائرة.


وأعلنت حملة الشوبكي، أمس الأربعاء، أن نتائج الفرز بغرفة المشورة بمحكمة النقض، لإعادة فرز الأصوات فى عدد 178 لجنة فرعية بدائرة الدقى والعجوزة، تبين حدوث تغيير عن النتيجة المعلنة لصالح الدكتور عمرو الشوبكى.

 

قال عصام الاسلامبولي، وكيل الدكتور عمرو الشوبكي، إن إعادة فرز الأصوات الذي حدث بين أحمد مرتضى وعمرو الشوبكي، إجراء طبيعي في سير القضية، مشيرا إلى أن عملية إعادة الفرز كشفت عن تقدم الشوبكى عن أحمد مرتضى، ووجود  أخطاء فى عمليات جمع الأصوات سنكون أمام أحد هذه القرارت الثلاث.


أولها، كما قال الاسلامبولي، لـ"مصر العربية"، أن ترفض المحكمة الطعن وهذا أمر غير واراد، وثاني القرارات المحتملة، اعلان بطلان  عضوية أحمد مرتضى منصور وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى على المقعد وهذا هو الاحتمال الأقرب، ومن ثم يتم اخطار البرلمان بهذا القرار ويتبعه اعتماد " الشوبكي" كنائب للدقي بالمجلس.


أما ثالث القرارات، فأكد وكيل الشوبكي، هو أن تقرر المحكمة إعادة الانتخابات على هذا المقعد، ولكنه يستبعد الللجوء لهذا القرار.


اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان