رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الزيات : موعد "عاشور" لعمومية سحب الثقة معيب وسنطعن عليه

الزيات : موعد عاشور لعمومية سحب الثقة معيب وسنطعن عليه

الحياة السياسية

منتصر الزيات - المرشح السابق لنقيب المحامين

بعد تحديد عاشور لعقد عمومية في يوليو القادم

الزيات : موعد "عاشور" لعمومية سحب الثقة معيب وسنطعن عليه

هناء البلك 09 مارس 2016 20:45

قال منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين إن قرار سامح عاشور بعقد عمومية لسحب الثقة في 17 يوليو المقبل "معيب "، مشيرا إلى أن عاشور يعتمد على أسلوب المناورات حيث حدد موعد انعقادها بعد 6 شهور، في الوقت الذي ستهبط فيه عزيمة المحامين المتحمسين لسحب الثقة منه  بشكل عاجل .

وأضاف الزيات في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أنه تواصل مع نقيب المحامين بالإسكندرية عبد الحميد علام، ونقيب شمال القاهرة محمد عثمان عقب قرار عاشور، وقرروا الطعن أمام القضاء الإداري على الموعد  ، مشيرا إلى أن القانون ينص على انعقاد الجمعية العمومية خلال 30 يوما وفي حالة عدم الدعوة لإجرائها تُعقد بقوة القانون .

وفيما يخص إعلان عاشور عقد جمعية عمومية في 23 أكتوبر المقبل لزيادة المعاشات سنويا، تساءل الزيات "لماذا لايعلن النقيب الميزانية في يونيو وفقا لقانون المحاماة "، مشيرا إلى أن النقيب لم يعلن عن ميزانية النقابة منذ 2008 وحتى عامنا الحالي.

 

وتنعقد الجمعية العمومية سنوياً في شهر يونية بمقــر نقابـة العامة بحضور ثلث الأعضاء على الأقل أو ثلاثة آلاف عضو، لاعتماد ميزانية النقابة والموازنة العامة المقبلة .

وكان سامح عاشور أعلن، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي عن عقد جمعية عمومية طارئة لنظر  طلبات سحب الثقة منه هو ومجلس النقابة في 17 يوليو المقبل، وعقد جمعية عمومية لزيادة المعاشات سنويا في 23 أكتوبر المقبل .

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان