رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

زهران: هناك محاولات لتقييد الحريات.. ومواجهة تعديل الدستور واجب

زهران: هناك محاولات لتقييد الحريات.. ومواجهة  تعديل الدستور واجب

الحياة السياسية

الدكتور فريد زهران، نائب رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

زهران: هناك محاولات لتقييد الحريات.. ومواجهة تعديل الدستور واجب

عمرو عبدالله 09 مارس 2016 19:22

رحب الدكتور فريد زهران، نائب رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بالمبادرة التي أطلقها حمدين صباحي لتوحيد القوى المدنية الوطنية ؛ لأنه يرى أن الوضع الحالي بمصر يحتاج لتشكيل جبهة تؤمن بالحريات والديمقراطية وتدافع عنها كأحد ملامح الدولة المصرية الحديثة.

وأضاف زهران، لـ"مصر العربية، أن القوى السياسية المؤمنة بمبادىء ثورة 25 يناير عليها دور كبير خلال الفترة المقبلة؛ للوقوف ضد محاولات الارتداد على بعض مكاسبها، بتقييد الحريات أو محاولات تعديل الدستور، مشيرا إلى أن الهجوم الشديد الذي يتعرض له" صباحي" عقب إطلاقه لمبادرة " البديل المدني " نتيجة طبيعية؛ لوجود مجموعات لاتريد توحيد صف القوى المطالبة بالديمقراطية.

 

ويرى نائب رئيس حزب المصري الديمقراطي، أن هناك عوامل يجب توافرها حتى تكلل أي مباردة بالنجاح، وهي أن يتوافر لدى من أطلقوها القدرة على التواصل مع الناس واقناعهم بها، وأن تكون الظروف التي أطلقت فيها مناسبة، إضافة لوجود رؤية واضحة وخطط مرحلية لتنفيذها.

 

كما بارك زهران، إعلان تأسيس المؤسسة المصرية لحماية الدستور، معتبرا أنها أحد الخطوات الايجابية في طريق حماية دستور 2013 ومكتسباته، والضغط على مؤسسات الدولة ومجلس النواب، لسن تشريعات تساهم في تطبيقه.

 

وتمنى، ألا يقتصر دور حماية الدستور على هذه المؤسسة ؛ لأنه واجب على الجميع، أفراد و مجتمع مدني و تكتلات سياسية و أحزاب، مؤكدا أن هجوم بعض " النواب" على مؤسسة حماية الدستور؛ لتخوفهم من افساد خططهم في تعديله.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان