رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

20 منظمة حقوقية تطالب بإحالة القضية السورية للجنائية

20 منظمة حقوقية تطالب بإحالة القضية السورية للجنائية

الحياة السياسية

الأوضاع فى سوريا

20 منظمة حقوقية تطالب بإحالة القضية السورية للجنائية

نادية أبوالعينين 12 سبتمبر 2013 19:16

طالبت 20 منظمة حقوقية مصرية وعربية جامعة الدول بتبنى مبادرة لوقف العنف فى سوريا يشرف على تنفيذها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مطالبة بإحالة القضية السورية للمحكمة الجنائية للتحقيق فى الجرائم التى ارتكبت.


وأعربت المنظمات في بيان أصدرته اليوم الخميس، عن قلقها البالغ لكافة المخططات الرامية لتوجيه ضربة عسكرية على سوريا، محذرة من أن الحرب لن تساعد إلا فى تفاقم الصراعات المسلحة، على حد قولهم.


وأوضح البيان أن ضرب سوريا لن يكون حلاً للأزمات الإنسانية الناجمة عن جرائم نظام الأسد بحق الشعب السورى، وأن الخاسر الوحيد سيكون الشعب.


وأشار البيان إلى أن قوات الأسد قامت بقتل ما لا يقل عن 100 ألف مدنى منهم 11 ألف طفل سورى على يد قوات الأمن على مدار العامين الماضيين طبقا لإحصائيات المنظمات السورية.


وأوضحت المنظمات أن حل الأزمة السورية سيتم بوقف جميع العمليات العسكرية لقوات الأسد والمعارضة المسلحة، والبدء فى انتقال السلطة السلمى المتفق عليه من جنيع الأطراف تحت رعاية الأمم المتحدة.


ووقع على البيان عدد من المنظمات منهم مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، وجمعية حقوق الإنسان أولا بالسعودية، جمعية حقوق الإنسان لمساعدة السجناء، جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان، الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، مؤسسة حرية الفكر والتعبير، المركز اليمني للعدالة الانتقالية، مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف، مركز هشام مبارك للقانون ، المنظمة الفلسطينية لحقوق الإنسان (حقوق)، الهيئة المغربية لحقوق الإنسان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان