رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الخضر والفاكهة تصدم أهالي بني سويف

الخضر والفاكهة تصدم أهالي بني سويف

الحياة السياسية

سوق خضروات -ارشيف

عقب ارتفاع أسعارها بشكل جنوني..

الخضر والفاكهة تصدم أهالي بني سويف

أشرف محمد 12 سبتمبر 2013 19:04

ضجيج وصخب وأبواق سيارات تطالب المارة بالابتعاد عن السيارات المحملة بالخضراوات والفاكهة المتراصة علي ارتفاع يتجاوز خمسة أمتار خوفا من الإصابة جراء سقوط إحداها علي رؤوس المارة الذين يسابقون الزمن للحصول علي احتياجاتهم من الخضراوات التي أصابتهم أسعارها المرتفعة بالصدمة.


تجولت "مصر العربية" في السوق الرئيسي ببني سويف لرصد تأثير ارتفاع الأسعار على حركة البيع والشراء، ويقول محمد سيد – تاجر خضار -: الخضر والفاكهة علي اختلاف أنواعها وأشكالها كل منها له سمة تميزه عن غيرة فالطماطم مثلا إحدى السلع التي عادة ما تكون سببًا حقيقيًا في جني الأرباح وأحيانا أخرى تكون سببًا في إفلاس التاجر.


ويضيف إمكانية التاجر المادية غالبا ما تدفعه لجني مزيد من الأرباح، مضيفا: "القرش صياد" حسب تعبيره لافتا في الوقت نفسه إلي أهمية عرض البضاعة ضاربًا المثل بالبصل الذي غالبًا ما يتم وضعه بدقة وعناية تجذب عيون الناظرين بنوعيها الأحمر والابيض وبأسعار عالية تفوق الخيال وأحيانا يقوم أصحابها بالتخزين أو بالتصدير.


ويشير عبد الرحمن إبراهيم – تاجر خضار -: عملية البيع والشراء داخل الشادر تتم بدقة وعناية لكنها في الوقت نفسه شاقة، حيث إن معظم أوقات أحلام اليقظة والنوم نقضيها في الحسابات التجارية التي نقوم بها في الشوادر.


وأشار إلى أن التاجر يكون حريصًا علي توفير الكميات المطلوبة من الخضر والفاكهة منه حرصا علي "الزبون" وهو التاجر الأصغر منه وفي بعض الأحيان تحدث مضاربات بين التجار لكن بفروق أسعار ضئيلة جدا، لافتا إلى ان عملية البيع والشراء تسير بشكل جيد، إلا أنه يشير لقلة حركة البيع هذه الايام بسبب ارتفاع الاسعار الذي اصاب الكثير من الزبائن بالصدمة.  


وقال مصدر بالغرفة التجارية إن معظم الخضر والفاكهة ارتفعت باستثناء الطماطم التي تشهد انخفاضًا، وبحسب آخر الأسعار التي شهدتها بني سويف اليوم فإن سعر كيلو البطاطس بلغ 4 جنيهات والكوسة 3 جنيهات والفاصوليا  15 جنيهًا، وأن هناك ارتفاعا في أسعار البصل والفاكهة والدواجن والبيض واضاف المصدر ان حركة القطارات كانت سببًا رئيسيًا في رفع اسعار الخضر والفاكهة ومواد البناء والحديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان