رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كواليس اجتماع "قانونية الأحوال الشخصية" بالمقر البابوي

 كواليس اجتماع قانونية الأحوال الشخصية بالمقر البابوي

الحياة السياسية

الباب تواضروس الثاني

كواليس اجتماع "قانونية الأحوال الشخصية" بالمقر البابوي

مصادر كنسية :اللجنة أنتهت من صياغة تعديلات اللائحة ..ولقاء مرتقب لرؤساء الكنائس

عبد الوهاب شعبان 09 مارس 2016 18:22

كشفت مصادر كنسية كواليس اجتماع اللجنة القانونية المكلفة من قبل البابا تواضروس الثاني، لصياغة تعديلات لائحة الأحوال الشخصية، المنعقد مساء أمس الإثنين بالمقر البابوي، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقالت المصادر التي فضلت عدم ذكر أسائهم، إن الاجتماع الذي حضره مستشاري المجلس الملي، وعدد من أساتذة القانون الدستوري الأقباط، تطرق إلى الصيغة القانونية، لما توافق عليه أساقفة المجمع المقدس، خلال سيمنار "الأسرة القبطية" بدير الأنبا بيشوي، لافتًا إلى أن 5 مواد باللائحة الجديدة، ستعاد صياغتهم من جديد.

وأضافت المصادر في تصريح لـ"مصر العربية"، أن التعديلات الجديدة، أبقت على بند "رسائل الموبايل، ومحادثات مواقع التواصل الاجتماعي"، باعتبارها سببًا للطلاق، مشيرًا إلى أن اللائحة الآن تخضع للنسخ، وبعده سيعقد لقاءً موسعًا بين ممثلي الكنائس الثلاث " الأرثوذكسية، الإنجيلية، والكاثوليكية"، لبحث أوجه التوافق، والاختلاف، قبل إرسال مشروع القانون لوزارة العدل.

ووصفت المصادر، تعديلات اللائحة، بأنها تحمل انفراجة كبيرة لـ"متضرري الأحوال الشخصية"، معربًا عن تفاؤله لحسم قضايا العالقين خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن أساقفة المجمع المقدس، استقروا على تعديل مادة الهجر باللائحة الجديدة، باعتباره سببًا من أسباب الطلاق، على أن يحق للكنيسة منح تصاريح الزواج الثاني، لأي من الزوجين، بعد حصوله على حكم طلاق مدني، من المحكمة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان