رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأوقاف: ندرس تخصيص منابر لـ "خطباء السلفيين والإخوان"

الأوقاف: ندرس تخصيص منابر لـ خطباء السلفيين والإخوان

الحياة السياسية

منبر - أرشيف

الأوقاف: ندرس تخصيص منابر لـ "خطباء السلفيين والإخوان"

أحمد علاء 12 سبتمبر 2013 18:55

قال الشيخ محمد عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون المساجد، إنه أولى اهتمامًا شديدًا بتخصيص منابر للخطباء المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين أو المؤيدين لهم، في محاولة لتقليل الاحتقان، والابتعاد بالمنابر عن سجال الصراعات السياسية.  


وأضاف أنه مع اعتبار أن منابر المساجد تحمل تأثيرًا واضحًا على النفوس، فإن دعوة الخطيب، لطائفة معينة، تستميل عواطف الناس، الأمر الذي لا تقبله الوزارة، على الإطلاق، على حد تعبيره.


وأضاف عبدالرازق، أن الوزارة، قررت محاسبة جميع الخطباء، الذين استخدموا المنبر، في التطاول على المواطنين، ومعتقداتهم، لاسيما الوزارة رصدت تفاقم تلك الظاهرة، في أعقاب ثورة "30 يونيو"، موضحًا في الوقت نفسه أن تنفيذ قرار منع إقامة صلاة الجمعة في الزوايا، سيبدأ بداية أكتوبر المقبل.


 وأشار، في تصريحات لبرنامج "الحياة اليوم"، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة"، إلى أن وزارة الأوقاف، قررت تخصيص خط ساخن، برقم "0223960609"، لاستقبال شكاوى المواطنين، ضد انتهاكات استخدام المنابر، في السجالات السياسية الدائرة، لاسيما أن الوزارة قررت تصحيح أخطاء النظم السابقة، بالسماح لحملة الشهادة الإعدادية، بالصعود إلى المنابر، وإلقاء الخطب الدينية.


 ولفت عبدالرازق، إلى أن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، قرر عدم إقصاء أحد بناء على هويته السياسية، طالما التزم بالقواعد القانونية، المنظمة لعمل الخطابة، نافيًا ما تردد من إقصاء لبعض الخطباء، لاسيما أن تعيينهم طبقًا للقانون، مشيرًا إلى الوزير، سيتولَ بشخصه التعامل مع خطباء حزبي النور والحرية والعدالة، إعمالًا لمبدأ القانون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان