رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

معاريف: الجيش المصري يظهر قوة الردع أمام حماس

معاريف: الجيش المصري يظهر قوة الردع أمام حماس

الحياة السياسية

الحدود مع غزة

معلقة على تجاوز آليات مصرية لحدود غزة..

معاريف: الجيش المصري يظهر قوة الردع أمام حماس

معتز بالله محمد 12 سبتمبر 2013 18:29

علقت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية على ما تناقلته وسائل الإعلام بشأن دخول دبابتين مصريتين على الخط الأول الملاصق بين قطاع غزة والأراضي المصرية بالقول إن ذلك يمثل خطوة غير مسبوقة لإظهار قوة الردع المصرية أمام حماس، مضيفة أن "تجاوز الحدود جاء ليثبت على ما يبدو أن المصريين هم أصحاب اليد الطولى في المنطقة".

 

وتابعت: "قبل أسبوع بدأ الجيش المصري عملية واسعة للقضاء على الإرهاب في سيناء على ضوء الأحداث الإرهابية الأخيرة. كذلك قررت مثر إقامة قطاع أمني ( منطقة عازلة) على طول الحدود بين قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء، بما يشبه "محور فيلادلفي" الذي تركه الجيش الإسرائيلي عام 2005 في إطار خطة الانفصال عن غزة".

 

ولفتت "معاريف" إلى أن "القطاع الأمني المصري يهدف إلى تدمير الأنفاق من قطاع غزة بشكل كامل وتصفية صناعة التهريب من سيناء للقطاع".

 

وأوضحت نقلا عن مصادر أمنية إسرائيلية أن المنطقة العازلة سوف تمتد على مساحة 11 كليومترًا بداية من البحر المتوسط وصولا إلى أقصى نقطة غربية على الحدود المصرية مع قطاع غزة.

 

وقالت إنها ستكون بعرض 500 متر حتى السياج الحدودي الموجود الآن بين رفح المصرية والأخرى الفلسطينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان