رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

منظمة حقوقية: 112 واقعة فساد خلال فبراير

منظمة حقوقية: 112 واقعة فساد خلال فبراير

الحياة السياسية

ولاء جاد، مدير المؤسسة

الدور التشريعي للبرلمان معطلا

منظمة حقوقية: 112 واقعة فساد خلال فبراير

نادية أبوالعينين 09 مارس 2016 13:11

رصدت مؤسسة شركاء من أجل الشفافية، 112 واقعة فساد خلال شهر فبراير، ضمن التقرير الثامن من دفتر أحوال الفساد الذي تصدره المؤسسة.

وكشف التقرير الصادر اليوم الأربعاء، أن شهر فبراير شهد تصريحات متعددة سواء من رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء حول العزم على مكافحة الفساد لكن الشهر لم يشهد إجراءت تشريعية بهذا الصدد.


وأوضح أن وزارة التموين نالت النصيب الأكبر من وقائع الفساد برصيد 27 واقعة يليه قطاع الصحة والمحليات برصيد 14 واقعة فساد ثم وزارة الزراعة بـ 10 وقائع فساد، ووزارة الداخلية بـ9 وقائع والمالية 4 وقائع.



وأشار إلى أن 76% من الوقائع قيد التحقيق، و12% تخضع للمحاكمة، و8% منها تم الحكم فيها.

 

وعلق الدكتور ولاء جاد، مدير عام شركاء من أجل الشفافية، أن المؤسسة لازالت ترصد غيابا واضحا للدور التشريعي للبرلمان المصري فيما يتعلق بمكافحة الفساد، فعلى الرغم من مرور قرابة الشهرين على انعقاد البرلمان، ومع الحاجة الملحة لثورة تشريعية في مجال مكافحة الفساد، إلا أن البرلمان لازال مشغول حتى الآن بمناقشة لائحته الداخلية وغارق في مشكلات بعض أعضائه.


وأشار جاد، إلى أن المؤسسة لازالت تلحظ فجوة واسعة بين الخطاب السياسي المؤكد على مكافحة الفساد من جانب، والدور التشريعي والرقابي البعيد عن الساحة من جانب آخر.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان