رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحزب الشيوعي: من يحكمنا ليس له علاقة بالفقراء ولا بالثورة

الحزب الشيوعي: من يحكمنا ليس له علاقة بالفقراء ولا بالثورة

الحياة السياسية

الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء

اعتراضاً على عدم رفع الحد الأدنى للأجور..

الحزب الشيوعي: من يحكمنا ليس له علاقة بالفقراء ولا بالثورة

سارة على 12 سبتمبر 2013 17:37

اثار قرار رئيس الوزراء حازم الببلاوى، بعدم رفع الحد الأدنى للأجور استياء الحزب الشيوعى المصرى، وطالب الحكومة ورئيسها بأن تراجع قراراتها، وتنحاز للثورة، واهدافها.


وقال مكتب العمل بالحزب الشيوعى المصرى، إن تصريحات الدكتور حازم الببلاوى اليوم الخميس، بأنه لن يرفع الحد الأدنى للأجور بحجة أن الميزانية لن تسمح، تؤكد بالدليل القاطع أن من يحكمونا الآن ﻻ علاقة لهم بالفقراء، ولا بالثورة، حسب تعبيره .


وأشار مكتب العمل، فى بيان له، اليوم الخميس، إلى أنه سبق أن قال إن الرأسمالية المستغلة والفاشية الدينية كلاهما أعداء للفقراء والعمال، لافتاً إلى أنه كان يجب بعد ثورة 25 يناير و30 يونيو ان يتم اختيار حكومة ثورة حقيقية، يكون هدفها  الاسمى هو تحقيق العدالة الاجتماعية فى كافة الميادين.


وأضاف البيان: كنا نأمل ان تبدأ الحكومة بتطهير الفساد فى المؤسسات والشركات، لكننا نرى العكس فمازال المفسدون من عهد مبارك المخلوع ومرسي المعزول يسيطرون على القرارات فى الشركات القابضة والتابعة، وغيرها، لافتاً إلى أن الحكومة لم تعبأ بالاحتجاجات العمالية ضد الفساد فى كافة المواقع.


وأضاف: يجب تحصيل الضرائب النتأخرة والمستحقة على كبار الرأسماليين وشركاتهم والتى قدرت بما يقرب من 63 مليار جنيه.. و126 مليارا عن كل المتهربين من الضرائب، كما يجب تعديل قانون الضرائب الحالى لمراعاة قاعدة التصاعد وتعدد الشرائح الضريبية، وتعديل اتفاقيات الغاز للدول الاخرى لوضع اسعار عادلة للثروة الطبيعية المملوكة لكل ابناء الشعب المصري، مما سيضيف قرابة 15 مليار جنيه، وتطوير أداء وحدات القطاع العام والهيئات الاقتصادية وعزل الفاسدين ووضع قيادات مشهود لها بالكفاءة والنواهة على رأسها لتحسين الاداء وتحقيق فائض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان