رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"البدوي" يفصل أعضاء تمرد بحزب الوفد

البدوي يفصل أعضاء تمرد بحزب الوفد

الحياة السياسية

حركة تمرد الوفد

"البدوي" يفصل أعضاء تمرد بحزب الوفد

محمود إبراهيم 12 سبتمبر 2013 17:20

قررت الهيئة العليا لحزب الوفد، فصل أعضاء تمرد الذين تظاهروا ضد د.السيد البدوى رئيس الحزب، للمطالبة برحيله، واختيار مجلس رئاسي لإدارة الحزب لحين انتخاب رئيس جديد.


كما قررت الهيئة تجديد الثقة الكاملة فى رئاسة د."السيد البدوي" للوفد بالإجماع فى الاجتماع الطارئ الذى عقدته مساء اليوم الخميس، بمقر الحزب الرئيسي بالدقى، بالإضافة إلى الفصل النهائي لكل من تطاول على الوفد ورئيسه وفكره، وطريقة تعامله مع الأحداث الأخيرة.
 


وقال طارق تهامي - عضو الهيئة العليا للحزب فى مؤتمر صحفي بمقر الحزب -: "عقدت الهيئة العليا للحزب اجتماعاً عاجلاً اليوم، وقررت تجديد الثقة الكاملة فى رئاسة د."السيد البدوي" للوفد، وفصل كل من شارك فى الإساءة للحزب ورئيسه، مشيراً إلى أن هذا القرار نهائي ولا رجعة فيه، لأنه صادر  من أعلى هيئة فى الحزب، قائلاً: "نحن قادرون على مواجهة أى تطاول، أو إساءة للحزب وقياداته ورموزه".


جاء ذلك بعد أن عقد عدد من شباب حزب الوفد وبعض قيادات الحزب مؤتمرا صحفيا أمام ضريح سعد زغلول، أمس الأربعاء، للمطالبة برحيل الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب، واختيار مجلس رئاسي لإدارة الحزب لحين انتخاب رئيس جديد، مؤكدين أنهم أسسوا حركة أطلقوا عليها اسم «تمرد الوفد» للتعبير عن مطالبهم.

وقال المشاركون في المؤتمر في بيان لهم: «في ظل الظرف التاريخي الحالي الذي تمر به مصر، وقيام ثورة يناير ومن بعدها ثورة يونيو، إلا أن الوفد لم يكن في صدارة المشهد السياسي، وهو ما يرجع إلى تخبط رئيس الحزب في سياساته وقراراته والخروج عن ثوابت الحزب الذي يديره البدوي بطريقة فردية وأحادية».

وطالب المشاركون في المؤتمر البدوي بتقديم استقالته من رئاسة الحزب، وكذا أعضاء الهيئة العليا للحزب، على أن يتم تشكيل مجلس رئاسي لإدارة الحزب مكون من الرؤساء الشرفيين للحزب، إضافة إلى فؤاد بدراوي، السكرتير العام للحزب، على أن يقوم هذا المجلس بإعادة انتخاب جمعية عمومية للحزب تكون معبرة عن جموع الوفديين، وإعادة انتخاب الهيئة العليا، وتعديل لائحة الحزب ليصبح جميع أعضاء الحزب لهم الحق في التصويت على انتخاب رئيس الحزب، وجعل جريدة الوفد شركة مساهمة مصرية تطرح أسهمها بسعر منخفض، لكي يشارك كل المصريين في دعمها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان