رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

قيادي بـ"حماس": العلاقات مع مصر قد تشهد انفراجةً رغم المعوقات

قيادي بـ"حماس": العلاقات مع مصر قد تشهد انفراجةً رغم المعوقات

وكالات 08 مارس 2016 21:28

كشف قيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنَّ الأيام المقبلة قد تشهد انفراجةً في العلاقات مع مصر رغم المعوقات.

 

وقال القيادي، الذي فضَّل عدم ذكر اسمه، لـ"الأناضول"، الثلاثاء: "شهدت المرحلة الماضية اتصالات لتحقيق انفراجة في العلاقة مع مصر.. والحركة معنية بعلاقة مفتوحة مع الجميع، دون استثناء وعلى قاعدة نصرة القضية الفلسطينية".

 

وأضاف: "من المقرر أن يزور وفدٌ من الحركة مصر في المرحلة، وهذا الأمر لم يتم إبلاغنا بتوقيفه"، مشدِّدًا على أهمية مصر بالنسبة للقضية الفلسطينية، معتبرًا أنَّ الارتباط بين مصر وفلسطين منذ فجر التاريخ هو ارتباط روحي ومصيري، فيما نفى في الوقت ذاته أن يكون لـ"حماس" أي تدخُّل في الساحة المصرية، مشدِّدًا على أنَّ أي حديث عن دورٍ لـ"حماس" في مصر عارٍ عن الصحة بالمطلق.

 

وكان عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية، قال صباح اليوم، إنَّ الحركة لا تقيم أي علاقة تنظيمية أو إدارية مع جماعة الإخوان المسلمين في مصر، مجدِّدًا تأكيد رفض الحركة اتهامات السلطات المصرية لها، بالتورُّط في عملية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، العام الماضي.

 

وكان اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، قد صرَّح، خلال مؤتمرٍ صحفي بالقاهرة، بأنَّ حركة حماس قامت بتدريب ومتابعة عناصر إخوانية، شاركت في تنفيذ عملية اغتيال النائب العام السابق"، وهو ما نفته حماس وجماعة "الإخوان"، ببيانات رسمية وعلى لسان قياديين فيهما.

 

وقتل النائب العام السابق "64 عامًا" إثر تفجير استهدف موكبه بالقاهرة في يونيو 2015، وآنذاك نفت جماعة "الإخوان" في بيان رسمي، وعلى لسان قيادات بارزة فيها، علاقتها بالواقعة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان