رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"المحامين" تجتمع غدا لتحديد موعد "عمومية" سحب الثقة

المحامين تجتمع غدا لتحديد موعد عمومية سحب الثقة

الحياة السياسية

سامح عاشور

"المحامين" تجتمع غدا لتحديد موعد "عمومية" سحب الثقة

هناء البلك 08 مارس 2016 20:21

قال صلاح سليمان مقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين، إن النقابة ستعقد مؤتمرا صحفيا غدا الأربعاء  بخصوص تحديد موعد انعقاد جمعية عمومية طارئة لسحب الثقة من النقيب سامح عاشور .

 

وأضاف سليمان في تصريح خاص لـ" مصر العربية" أن المؤتمر سينعقد بمقر النقابة العامة، وسيعلن تحديد موعد للجمعية العمومية وذلك بعد النظر في الاستمارات المقدمة لسحب الثقة .

 

وكان عبد الحميد علام نقيب الإسكندرية، ومحمد عثمان نقيب شمال القاهرة تقدما ب ١١١٧ استمارة، ١٠ فبراير الماضي، لسحب الثقة من سامح عاشور نقيب المحامين بسبب ما أسموه بـ" الفساد وحالة الهرج التي تشهدها النقابة" .

من جانبه قال أحمد قناوي، إنه اعتذر عن تولي تنسيق حملة سحب الثقة من سامح عاشور، والتي دعا لها كلا من نقيب شمال القاهرة والإسكندرية .

 

فيما قال منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب النقيب خلال تدشين تيار " اتحادنا كرامة" ، السبت الماضي ، انه لايوجد تحرك حقيقي من قبل الداعين لسحب الثقة ولا يوجد أي استعداد، مشيرا الى تخوفه أن يفعل عاشور مثلما فعل مع حملة "لايمثلني" .

 

وتابع الزيات " في حالة فشل الجمعية العمومية على الداعين لها أن يتحملوا مسؤولية استمرار عاشور في منصبه وفساده في النقابة"، لافتا إلى أنه في انتظار قرار الحكم ببطلان انتخابات المحامين في جلسة ١٦ مارس المقبل والتي سيتحرك بعدها من أجل سحب الثقة من النقيب الحالي في حال فشل الجمعية العمومية التي ستنعقد الفترة المقبلة .

 

 

اقرأ أيضا
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان