رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ناشطة "نسوية" :سد الفجوة بين أجور الرجال والنساء يستغرق 70 عاما

ناشطة نسوية  :سد الفجوة بين أجور الرجال والنساء يستغرق 70 عاما

الحياة السياسية

جانب من المؤتمر الصحفي لمكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة

ناشطة "نسوية" :سد الفجوة بين أجور الرجال والنساء يستغرق 70 عاما

سارة نور 08 مارس 2016 18:50

قالت بدرة علاوة مديرة مشروع العمل اللائق للنساء في مصر ، اليوم الثلاثاء ، إن سد الفجوة في الأجور بين النساء و الرجال  في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا قد يستغرق 70 عاما من العمل المتواصل.

 

و أضافت بدرة لـ"مصر العربية"  أن الفجوة بين النساء و الرجال في المشاركة في  سوق العمل بشمال إفريقيا  كبيرة جدا ، حيث تبلغ 54 نقطة فرق في حين أن المعدل العالمي هو 27 نقطة وهو نفس الوضع في مصر مما يدل على عدم إقبال المرأة على سوق العمل.

 

 

وأوضحت  علاوة-على هامش مشاركتها في المؤتمر الذي عقدته منظمة العمل الدولية بالقاهرة لعرض تقريرها عن المرأة في العمل – أن مشاركة النساء الإقتصادية تبلغ 20% فقط  بينما يساهم الرجال بـ74% .

 

 

و أكدت علاوة أن نسبة بطالة النساء في مصر أكثر ارتفاعا من الرجال  مما يعني أنه حتى عندما تريد المرأة أن تعمل فهي غالبا من الصعب جدا أن تجد عمل خاصة الشابات ، إذ أن معدل البطالة  للفتيات في مصر يبلغ  44 %.

 

 

 وتابعت أن ارتفاع نسبة البطالة للنساء عن الرجال  ناتج عن حالة الركود الاقتصادي التي تعيشها مصر و التمييز بين النساء و الرجال في القطاع الخاص.

 

 

يذكر أن مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة عقد مؤتمرا صحفيا بمقر المنظمة لعرض تقرير عن عمل النساء  تحت عنوان" المرأة في العمل" في اليوم العالمي للمرأة  حضرته خلود الخالدي كبير خبراء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبدرة علاوة مديرة مشروع "العمل اللائق للنساء في مصروتونس" والمتحدثة الرسمية للتقرير باللغة العربية.

 

اقرأ أيضا : 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان