رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عبيدو بعد تأجيل "أجور الصحفيين": ليس هناك سبب والقضية تتعرض لمؤامرة

عبيدو بعد تأجيل أجور الصحفيين: ليس هناك سبب والقضية تتعرض لمؤامرة

الحياة السياسية

مصطفى عبيدو - الصحفي بالجمهورية

عبيدو بعد تأجيل "أجور الصحفيين": ليس هناك سبب والقضية تتعرض لمؤامرة

هناء البلك 08 مارس 2016 13:50

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، تأجيل الحكم في دعوى المطالبة بوضع حد أدنى لأجور الصحفيين والتي أقامها "مصطفى عبيدو" الصحفي بالجمهورية إلى جلسة ١٠ مايو المقبل.


وقال عبيدو لـ مصر العريبة، إن القضية تم تأجيلها دون أسباب واضحة، مشيرا إلى أن رئيس المحكمة طلب منه اختصام رئيس المجلس القومي للأجور، وهو ما حدث بالفعل حيث تم اختصام وزير التخطيط بصفته رئيس المجلس.

 

وأضاف ، أن النقابة تدخلت في القضية وتقدمت في جلسة اليوم بمذكرة من الشؤون القانونية، وحضر الجلسة سيد أبو زيد محامي نقابة الصحفيين ، متمنيا أن تظل تدعم القضية حتى يصدر حكم فيها .
 

وتعجب عبيدو من تأجيل الدعوى دون أي أسباب، مشيرا إلى أن الدعوى لا تحتوي على أي خطأ، وأنه في حالة وجود خطأ لماذا لم يتحدث القاضي طوال هذه الفترة، خاصة وأن القضية منعقدة منذ عامين ونصف. 
 

وأوضح أنه سبق وصرح في ٣ نوفمبر الماضي ، بأنه اختصم رئيس المجلس القومى للأجور من قبل والذي يحمل رقم ٣، وأن وزير التخطيط المختصم هو نفسه رئيس المجلس وفقا للمادة ٣٤ من قانون العمل، لافتا إلى أنه لم يقصر في الدعوى، مضيفا: "القضية تتعرض لمؤامرات لعدم إصدار حكم ".
 

كانت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار يحيى الدكرورى رئيس المحكمة ونائب رئيس مجلس الدولة قد أجلت دعوى الحد الأدنى للصحفيين فى جلسة 5 يناير إلى الثلاثاء 8 مارس .
 

وحملت الدعوى رقم 25734 لسنة 68 ق والتى أقامها الصحفي مصطفى عبيدو مساعد مدير تحرير جريدة الجمهورية مطالبا بالزام رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير التخطيط ورئيس المجلس الأعلى للصحافة بوضع حد أدنى لأجور الصحفيين "كادر الأجور" ووضع القواعد المنظمة لصرف الأرباح بالمؤسسات الصحفية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان